الاتحاد

الرياضي

الفارسي يتصدر منافسات اافتتاحيةب مهرجان سلطان بن زايد للقدرة

الجولة الأولى من مهرجان القدرة أقيمت أمس لمسافة 80 كلم وبمشاركة عدد كبير من الفرسان

الجولة الأولى من مهرجان القدرة أقيمت أمس لمسافة 80 كلم وبمشاركة عدد كبير من الفرسان

شهدت قرية بوذيب العالمية للقدرة يوم أمس انطلاق فعاليات مهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الدولي الثالث للقدرة لمسافة (240) كم، والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام بتنظيم نادي تراث الإمارات، بالتعاون والتنسق مع اتحاد الفروسية وبرعاية االمسعود للسياراتب.
وشهد افتتاح المهرجان الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان والشيخ خالد بن سلطان بن زايد آل نهيان.
واقيمت الجولة الاولى لمسافة 80 كلم وبمشاركة عدد كبير من الفرسان والفارسات تقدمهم الأمير عبدالله بن فهد آل سعود. وسجل افتتاح المهرجان، وتميز السباق الذي اكتسب رونقاً خاصاً بحماس الفرسان المشاركين من مختلف اسطبلات القدرة بالدولة.
تصدر المرحلة الأولى البالغة (30) كم والتي تم ترسيمها بالأعلام الصفراء الفارس راشد سالم الفارسي من اسطبلات العاصفة على صهوة الجواد اماجيك جلين كاديتب، وجاء في المركز الثاني الفارس مبارك عبدالله البلوشي من اسطبلات الريف على صهوة االباراكب، فيما حل في المركز الثالث أحمد سالم البلوشي من اسطبلات الريف على صهوة اشايد سمبلي ريدب، وجاء رابعاً بدر علي سعيد الكيومي من اسطبلات ورسان على صهوة اسيلفيناب، وجاء خامساً طايف عتيق الفلاحي من اسطبلات ورسان على صهوة الجواد ابسامب.
وحافظ الخماسي على نفس الترتيب في المرحلة الثانية لمسافة (30) كم والتي تم ترسيمها بالأعلام الزرقاء.
وكــانــــــت الجـــــولــــــة الثالثـــــــة والأخيرة لمسافة (20) كم والتي تم ترسيمها بالأعلام الخضراء هي الفيصل في تحديد بطل المرحلة الأولى والتي فاز بها الفارس راشد سالم الفارسي، فيما شهدت هذه المرحلة تغيير في المركز الثاني الذي ارتقى له الفارس أحمد سالم البلوشي بعد أن كان في المركز الثالث وتقدم من المركز الرابع إلى المركز الثالث الفارس بدر الكيومي، وتراجع من المركز الثاني إلى الرابع الفارس مبارك البلوشي فيما حافظ على المركز الخامس الفارس طايف الفلاحي.
وبذل الفارس راشد الفارسي جهوداً حثيثة للمحافظة على مركزه الطليعي من المرحلة الأولى وحتى المرحلة الأخيرة بعد أن اتبع تكتيك ناسب مراحل السباق المختلفة.
ويتوقع أن تشهد الجولة الثانية من بطولة سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان صباح اليوم منافسات ساخنة بين الفرسان المشاركين والتي سوف تعتمد على جاهزية الخيول المشاركة التي يجب أن تكمل الجولات الثلاث حتى يظفر فارسها باللقب.
كما شهد السباق الافتتاحي للمهرجان وهو سباق تأهيلي لمسافة (40) كم بمشاركة (45) فارساً وفارسة ضمن جولتين بالأعلام الحمراء والبيضاء وتأهل عبرها (25) فارساً وفارسة وتصدر المرحلة الفارس سالم طه عبدالله من اسطبلات ورسان، وبذلك تكون سباقات بوذيب التأهيلية قد نجحت في تأهيل أكثر من 175 فارساً وفارسة خلال موسم سباقات القدرة.
وإلى جانب الجولة الثانية من بطولة سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان للقدرة تشهد قرية بوذيب العالمية للقدرة صباح اليوم فعاليات سباق الخيول ذات الملكية الخاصة لمسافة (100) كم بمشاركة نخبة من الفرسان والاسطبلات الخاصة بالدولة

اقرأ أيضا

«الزعيم» يتفادى «الإعصار» مع احتفالية كايو