الاتحاد

الرياضي

االذودب تخطف كأس اليذاع وتسجل رقماً قياسياً

سلطان بن حمدان يسلم كأس اليذاع إلى جمعة بن عتيق

سلطان بن حمدان يسلم كأس اليذاع إلى جمعة بن عتيق

شهد معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمــــو رئيــــس الدولـــــــة رئيس اتحاد الهجن فعاليات الجولة الخامسة من المهرجان السنوي للهجن العربية الأصيلة، كما شهد السباق الشيخ راشد بن حمدان بن محمد آل نهيان والشيخ محمد بن سلطان بن حمدان والشيخ المر المكتوم آل مكتوم وجمهور كبير من محبي هذه الرياضة الشعبية التراثية.
وحفلت الفترة المسائية التي كانت خاصة بالمنافسة على كأس صاحب السمو رئيس الدولة لفئة الإيذاع بالإثارة والمتعة، واستطاعت االذودب للشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان ومضمرها جمعة بن عتيق الرميثي أن تظفر بالكأس وتسجل رقماً قياسياً، بعد أن قطعت مسافة 6 كيلو مترات في زمن وقدره 8.55.6 دقيقة، أما الشوط الثاني فقد كان من نصيب اعربب لهجن العاصفة ومضمره حمد بن راشد بن غدير الذي استحق الشداد الفضي، وفازت االوثبةب لهجن الرئاسة بالشوط الثالث ابكار محلياتب بقيادة سعيد بن شطيط الوهيبي كما فازت االنهضةب من هجن العاصفة بشوط المهجنات.
وقام معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان بتتويج الفائزين بالفترتين الصباحية والمسائية.
وفي الفترة الصباحية فازت انوفب لحمد بن عامر بن قانوش العامري بكأس صاحب السمو رئيس الدولة لفئة الإيذاع مسجلة توقيتاً مميزاً بعد أن قطعت مسافة الـ6 كيلومترات في زمن وقدره 9.16.6 دقائق، وحلت امياسةب لمحمد بن معتوق العامري في المركز الثاني ونال الفائز بالكأس مبلغ 500 ألف درهم و250 ألف درهم للمركز الثاني.
أما االتبرب لراشد بن محمد بن راشد غدير فقد كان على موعد مع التألق لينتزع هو الآخر الشداد الفضي متصدراً شوط الجعدان العام وقطع المسافة في زمن وقدره 9.28 دقيقة واحتفظ غازي الذي كان أقرب المنافسين في المركز الثاني بفارق 7 ثوان، وحصل الفائز بالمركز الأول على الشداد ويبلغ 250 ألف درهم والثاني على مبلغ 100 ألف درهم.
وفازت االطيارةب لأحمد بن غانم بن حمودة بالشوط الثاني ابكارب محليات واستحق مالكها السيارة رنج روفر، وفازت اندىب لعيسى بن ماجد بن مطر الخيلي بالشوط الرابع ابكارب مهجنات واستحق مالكها سيارة رنج روفر.
وتصدر االسيفب لمحمد بن محمد بن معتوق العامري الشوط الخامس اجعدانب محليات، فيما فاز اسمرانب لفيصل بن طالب بن شريم المري بالشوط السادس اجعدانب مهجنات.
وأكدت االطيارةب لسيف بن علي بن كليب بالشوط السابع ابكارب محليات وفازت ابطاشةب لسعيد بن زيتون المهيري بالشوط الثامن ابكارب مهجنات وتصدر اهملولب لبخيت بن غنام الهاملي الشوط التاسع اجعدانب محليات، وفاز املفتب لسالم بن ناصر المكسور بالشوط العاشر اجعدانب مهجنات وفازت امنحافب لماجد بن مطر الخييلي بالشوط الحادي عشر ابكارب محليات وتصدرت امعينب لعبــــداللـــه بــــن طويـــــرش الوهيبي الشوط الثاني عشر ابكارب مهجنات وفاز امتعبب لجمعة بن رحمة الدرمكي بالشوط الثالث عشر اجعدانب محليات وفاز ابطاشب لجمعة بن ناصر بالعوض المنهالي بالشوط الرابع عشر وسجلت االظنةب النقطة الثانية لبن كليب بفوزها بالشوط الخامس عشر ابكارب محليات وفازت اكلاسةب لعلي سعيد خلفان المري بالشوط السادس عشر ابكارب مهجنات وأضافت احذاريب النقطة الثالثة لسيف بن كليف بفوزها بالشوط السابع عشر ابكارب محليات وأخيراً فازت احدثب لمحمد سهيل المري بالشوط الثاني عشر ابكارب مهجنات.
وعقب نهاية السباق أعرب محمد بن راشد بن غدير الكتبي عن سعادته بفوز االتبرب بشداد الإيذاع للجماعة مؤكداً أن االفائز الحقيقي بالناموس هو هذا التجمع الأخوي الكبير الذي تحظى به مثل هذه اللقاءات الأخوية التي تعبر عن عمق العلاقات والتعارف والترابط بين أبناء الوطن وإخوانهم من دول مجلس التعاون، فهذا هو الناموس الحقيقيب.
وأضاف ابن غدير: امهرجان الوثبة هو امتداد لمهرجان المرموم، لأن التواصل بين أبناء الوطن حقق ما يصبو إليه من توثيق وتوطيد للمحبة والتآخيب

اقرأ أيضا

16 لاعباًً يمثلون منتخب الجامعات في «عربية الخماسيات»