الاتحاد

ثقافة

مركز الإمارات للدراسات يشارك في معرض الإسكندرية للكتاب

يشارك مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في فعاليات الدورة الثامنة لمعرض “الإسكندرية الدولي للكتاب” التي انطلقت في الخامس والعشرين من الشهر الماضي وتستمر حتى الرابع عشر من الشهر الجاري.
ويشارك المركز في المعرض الذي تنظمه مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع اتحاد الناشرين المصريين بـ 686 إصدارا تضم كتبا أصيلة ومترجمة لمؤلفين متخصصين يحظون بشهرة عربية وعالمية.
تتضمن الإصدارات الحديثة للمركز التي تشارك في المعرض كتاب “الطاقة النووية في الخليج” الذي يبين الدوافع وراء تطوير برامج طاقة نووية سلمية في دول الخليج بالإضافة إلى الإشكالات المحلية والإقليمية لهذه البرامج.
كما تتضمن كتاب “الجمهورية التركية الجديدة.. تركيا كدولة محورية في العالم الإسلامي” حيث يناقش الثقة الجديدة التي وجدتها أنقرة من خلال لعب دور نشط في قضايا المنطقة وهو دور يجد بشكل عام ولأول مرة دعما لدى معظم دولها.
كما تشتمل إصدارات المركز على دراسات علمية باللغتين العربية والإنجليزية تتناول بالبحث والتحليل مختلف القضايا الاستراتيجية السياسية والاقتصادية والاجتماعية والمعلوماتية التي تهم دولة الإمارات العربية المتحدة ودول الخليج العربية بصفة خاصة والقضايا المتعلقة بالعالم العربي، إضافة إلى أهم المستجدات الإقليمية والعالمية بصفة عامة.
وتحظى هذه الإصدارات باهتمام واسع من القراء والمثقفين والمفكرين والباحثين المتخصصين وحضور متميز محليا وعربيا ودوليا.

اقرأ أيضا

أمل المهيري: كتابي الجديد عن الثمانينيات في الإمارات