الاتحاد

الاقتصادي

المؤتمر العالمي الأول للتسويق الإسلامي في الشرق الأوسط ينعقد بدبي مارس المقبل

العين (وام) - تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات تنطلق فعاليات المؤتمر العالمي الأول للتسويق الإسلامي الذي تنظمه الجامعة في الحادي والعشرين من مارس المقبل في مدينة دبي ولمدة ثلاثة أيام. يشارك في المؤتمر الذي ينظم بالتعاون مع مؤسسة إيميرالد للنشر عدد من المختصين الاقتصاديين والأكاديميين والصناعيين في أوروبا وأميركا إلى جانب ممثلين عن دول إسلامية الذين يبحثون خلاله عن فرص جديدة ومجالات ترويجية وتسويقية مرتبطة بالسوق الإسلامي.
وأكد الدكتور عبدالله الخنبشي مدير الجامعة بهذه المناسبة أن عقد هذا المؤتمر في الإمارات يكتسب أهمية خاصة قياسا لموقعها وما تتمتع به من ثقل اقتصادي وتجاري ونمو متسارع، مؤكدا أن دلائل هذه المؤشرات وارتباطها بمجمل مجالات التسويق تحتم على الجميع التعاون والتعامل لمجابهة التحديات سعيا لإيجاد المناخات الملائمة لمساعدة الشركات المحلية والإقليمية والعالمية ولفهم حاجات وقراءات المستقبل من واقع التجارب والخبرات في خضم هذا الحراك الهائل في الأسواق العالمية والإقليمية والمحلية.
وقال إن الشركات العالمية رغم بدايتها الآن تدرك بوضوح أن نموها المستقبلي لابد وأن يرتبط بالسوق الإسلامي كما أن موقعها بهذا السوق محدود بسبب قلة المعلومات المتوفرة وندرة الدراسات المتخصصة في هذا الصدد. وشدد على ضرورة عملية التواصل بين المستهلك المسلم والشركات العالمية لزيادة التبادل والخبرات بينهما مما يعزز دور الجانبين في هذا الاتجاه.
من جانبه، قال الدكتور ديفيد جراف عميد كلية الإدارة والاقتصاد إن المؤتمر يسعى لمناقشة الكثير من التحديات المرتبطة بالسوق الإسلامي بغرض مساعدة الشركات العالمية والمحلية والإقليمية على فهم حاجات واهتمامات هذا السوق الذي يبلغ حجمه مليار مستهلك تقريبا يتوزعون على 57 دولة من أعضاء منظمة المؤتمر الإسلامي إلى جانب جاليات كبيرة في أغلب دول العالم.
بدوره، أفاد الدكتور بكري أحمد السرحان رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر أن المؤتمر الذي يحظى باستقطاب واهتمام نخب من رجال الأعمال والأكاديميين في العالم سيناقش أوراق عمل مهمة حول كيفية مد وبناء الجسور بين السوق الإسلامي والشركات والمؤسسات فضلا عن مناقشة أحدث النظريات وآخر المستجدات فيما توصل إليه المفكرون ورجال الأعمال في حقل التسويق والأعمال الدولية.

اقرأ أيضا

رد «المضافة» أحدث طرق الاحتيال الإلكتروني