الاتحاد

الاقتصادي

«رؤية الإمارات» تدرس إطلاق البث بتقنية البعد الثلاثي قبل نهاية 2010

تدرس شركة “رؤية الإمارات” إطلاق خدمة البث بتقنية البعد الثلاثي قبل نهاية العام الجاري حيث تدعم البنية التكنولوجية بالشركة تلك التقنية المتطورة بحسب حميد راشد الرئيس التنفيذي للشركة.
وأضاف راشد، على هامش مشاركته في معرض كابسات، أن أجهزة البث ثلاثية الأبعاد والتلفزيونات ثلاثية الأبعاد ستمثل المعيار القادم الجديد في عالم الترفيه المنزلي مضيفاً أن «رؤية الإمارات» المتخصصة في مجال البث التلفزيوني لديها شبكة حديثة تدعم خدمة البث ثلاثي الأبعاد.
وأكد أن السوق المحلية تعد الأكثر تقبلاً لتبني التقنيات الحديثة حيث حققت تقنيات البث عالي الوضوح انتشاراً كبيراً خلال العام 2009 مؤكداً أن الشركة تحرص دائما على الإمساك بزمام المبادرة لإطلاق أحدث تقنيات البث التلفزيوني داخل الدولة.
وقال إن خدمة التلفزيون عالي الوضوح “High Definition “ التي أطلقتها الشركة خلال شهر يوليو الماضي شهدت استحساناً كبيراً من المشتركين حيث أتاحت تلك التقنية وضوحاً ونقاءً بالألوان أكثر أربع مرات من الطرق التقليدية في البث والمشاهدة.
وأشار إلى أن عدد القنوات عالية الوضوح في رؤية الإمارات بلغ حتى الآن تسع قنوات مقابل خمس قنوات عند إطلاق الخدمة مؤكداً أن إطلاق الشركة لهذه التقنية يعد أحد التطورات المهمة في قطاع الكيبل التلفزيوني في الدولة نظراً لجودتها الفائقة.
و أكد راشد أن الدراسات المسحية التي أجرتها الشركة مؤخراً كشفت أن “رؤية الإمارات” تستحوذ على أكثر من 60 % من سوق التليفزيون عبر الكابل في الدولة كما تتمتع بنسبة تعرض تتجاوز المليون مشاهد مضيفاً أن عدد القنوات التليفزيونية عالية الوضوح بالشبكة سيرتفع من ست قنوات في الوقت الراهن إلى عشر قنوات قبل نهاية العام .
وقال إن عدد القنوات التليفزيونية بشبكة رؤية الإمارات تضاعف خلال السنوات التسع الماضية بنسبة 769% ليصل إلى 300 قناة خلال العام 2009 مقابل 39 قناة تلفزيونية عام 2000 .

اقرأ أيضا

النفط يهبط بفعل زيادة المخزونات الأميركية