الاتحاد

الاقتصادي

«اتصالات» تخفض سعر الإنترنت المتحرك

أعلنت “اتصالات” عن تخفيض قيمة باقة الإنترنت المتحرك بسعة 1 جيجابايت إلى145 درهماً شهرياً وبنسبة تخفيض تزيد على 25%، وذلك عقب إعلانها تخفيض باقة 10 جيجابايت أيضاً لتصبح بــ 395 درهماً.
وحسب بيان صحفي، يأتي هذا التخفيض بعد قيام اتصالات بترقية شبكة الإنترنت المتحرك للجيل الثالث للعمل بتقنية HSPA+ والتي توفر سرعة تنزيل للبيانات تصل إلى 21 ميجابايت بالثانية، وسرعة تحميل تصل إلى 11 ميجابايت في الثانية، وذلك بالاعتماد على الأجهزة المستخدمة في عملية التحميل، وهي السرعة الأعلى المتوافرة في الشرق الأوسط حالياً. يمكن استخدام باقة 1 جيجابايت للاستمتاع بخدمات الإنترنت المتحرك المختلفة عبر الكمبيوترات أو الهواتف المحمولة للاستمتاع بتصفح الإنترنت، الدخول إلى المواقع الاجتماعية مثل Facebook, twitter, YouTube, وتحميل مقاطع الفيديو والموسيقى بشكل أكثر ملاءمة لاستخدامات قطاع كبير من المشتركين خاصة أنها توفر الإنترنت أثناء التنقل في 99% من مناطق الدولة المأهولة وذلك من خلال عدة وسائل بما في ذلك أجهزة الهاتف المتحرك مثل iPhone، وHTC ونوكيا وغيرها من أجهزة الجيل الثالث.
وطرحت اتصالات مؤخراً أجهزة خاصة تتوافق مع تقنية HSPA+ تدعم السرعة العالية الجديدة والتي تصل إلى 21 ميجابايت/الثانية، و 5.6 ميجابايت/ الثانية للتحميل، ويمكن للمشتركين الحصول عليها من مراكز البيع المختلفة. كما توفر “اتصالات” مجموعة واسعة من الأجهزة التي توفر هذه الخدمة مثل موبايل مودم الذي يتوفر بموديلات مختلفة وكذلك جهاز (HSPA-Wi-Fi Modem) الذي يوفر اتصالاً بشبكة الإنترنت عالية السرعة، ويربط حتى خمسة أجهزة مزودة بتقنية “واي فاي” (Wi-Fi) في وقت واحد، وباستخدام بطاقة (SIM) واحدة.
وقال خليفة الشامسي، النائب الأول للرئيس - التسويق: “ يأتي تخفيض أسعار باقات الإنترنت المتحرك ليواكب الإقبال الكبير على هذه الخدمة، حيث نسعى لنشر هذا النوع من الخدمات التي من شأنها التيسير على المشتركين وإبقائهم على اتصال دائم حتى أثناء التنقل خاصة مع انتشار أجهزة الهاتف الذكية”.

اقرأ أيضا

النفط يبلغ ذروة 3 أشهر بفضل آمال التجارة