الاتحاد

الرياضي

اليمن وإيران.. «الظهور السعيد»

منتخب اليمن يشارك في البطولة بطموح ترك بصمة جيدة (الاتحاد)

منتخب اليمن يشارك في البطولة بطموح ترك بصمة جيدة (الاتحاد)

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

إنها الحدث التاريخي بكل المقاييس.. والتجربة الفريدة.. والبداية الأولى على صعيد البطولة الأكبر والأهم في «القارة الصفراء»، من هنا يبدأ «اليمن السعيد» مشواره في السباق الآسيوي، عندما يلاقي إيران اليوم، ضمن منافسات المجموعة الرابعة، وتبدو المواجهة سهلة نظرياً أمام اليمن، الذي يسعى في أول ظهور له بالنهائيات لكتابة التاريخ، وتفجير مفاجأة مدوية.
وتحمل المباراة عنوان الفوارق التاريخية؛ لأنها تجمع المنتخب الأكثر مشاركة في البطولة، وآخر يدشن المشاركة الأولى، ويحتل إيران صدارة تصنيف المنتخبات في آسيا حالياً، والمركز 29 عالمياً، بعد مشاركته الأخيرة في كأس العالم التي غادر دورها الأول، بعدما احتل المركز الثالث، في مجموعة صعبة ضمت إسبانيا والبرتغال والمغرب، حيث شهدت مسيرة إيران في المونديال، تقديم عروض قوية، لم تشفع له في التأهل إلى الدور الثاني، ويعد الفريق الإيراني ضمن قائمة المرشحين للفوز بلقب كأس آسيا.
ورغم قوة منتخب إيران الذي يظهر للمرة الـ14 في البطولة، فإن اليمن، أمام فرصة حقيقية لكتابة التاريخ، متسلحاً بالإرادة والتحدي.
ورغم أن اللاعبين الإيرانيين يخوضون المباراة، وهم يشعرون بالثقة المفرطة، والقدرة على تخطي اليمن، إلا أنهم يدركون جيداً أن المنافس لن يتنازل عن طموحه في الخروج بنتيجة جيدة، ويدخل الفريق اليمني المباراة بروح السعادة والفرح، بعيداً عن الضغوط، ولا أحد يطالبه بالمنافسة في اللقب، مقارنة بمنتخب إيران.

اقرأ أيضا

برشلونة يعلن غياب ديمبيلي 5 أسابيع للإصابة