الاتحاد

دنيا

مليونا تطبيق تلفزيوني في متجر «سامسونج آب»

دبي (الاتحاد) - أعلنت سامسونج للإلكترونيات عن وصول متجر تطبيقات سامسونج Sams ng Apps، أول متجر للتطبيقات الخاصة بالتلفزيونات في العالم، إلى رقم متميز بمليوني تطبيق تم تنزيلها حول العالم. ويعتبر الإنجاز أحدث ما حققته سامسونج في ريادتها للتلفزيونات الذكية، حيث عرضت مجموعتها بالكامل في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيجاس خلال الشهر الماضي. فقد تمكنت سامسونج من بلوغ حاجز مليوني تنزيل خلال عام واحد من إطلاق تطبيقات سامسونج، كما أن العدد تضاعف منذ نوفمبر حيث بلغ العدد مليون عملية تنزيل للتطبيقات.
ويشار إلى أن متجر تطبيقات سامسونج يمكن المستخدمين من شراء وتنزيل التطبيقات من مجموعة واسعة من مزودي الخدمات والمحتوى مباشرة من أجهزة التلفزيون الذكية. ويضم المتجر حوالي 380 تطبيقا مصمما للتلفزيونات الذكية، منها 259 تطبيقاً مجانياً.
ومن الجدير بالذكر أن أكثر التطبيقات التي تم تنزيلها من تطبيقات سامسونج هي يوتيوبESPN ، Acc Weather و Google Maps، مما يبين ارتفاع الطلب عالمياً على تجربة سامسونج للترفيه عبر التلفزيونات الذكية في مجالات متعددة من الهوايات والاهتمامات كالرياضة والأفلام والألعاب. وبعد الوصول إلى حاجز مليون تطبيق قام المستخدمون بتنزيل التطبيقات بمعدل 20 ألف تطبيق يومياً. ولتعزيز الابتكار في فئة الهواتف الذكية، تعمل سامسونج كذلك بالتعاون مع مجتمع المطورين لتقديم التطبيقات الجديدة لمجموعة تطبيقات سامسونج. كما أقامت الشركة خلال العام 2010 ندوات مجانية لمطوري تطبيقات التلفزيونات، جمعت فيها المطورين وأبرز القادة في مجال الاتصال عبر أجهزة التلفزيون.

اقرأ أيضا