الاتحاد

الإمارات

تجربة إخلاء وهمي في «أدنوك»

هدى الطنيجي (رأس الخيمة) - نفذت إدارة الدفاع المدني في رأس الخيمة تجربة إخلاء وهمية في مستودعات شركة أدنوك للتوزيع بمنطقة خور خوير، وذلك بمشاركة عدد من الجهات الحكومية.
وأشار العميد محمد عبد الله الزعابي مدير إدارة الدفاع المدني في رأس الخيمة الى أن تنفيذ مختلف التجارب الوهمية يأتي لرفع كفاءة أجهزة وأقسام الأمن والسلامة ومستوى تجاوب العاملين في هذه الجهات الحيوية للتعامل مع الحوادث الطارئة التي قد تواجههم وعلى مدى جهوزية واستعداد فرق الدفاع المدني .
وذكر أن التجربة تندرج ضمن خطة التمارين الاستراتيجية لوزارة الداخلية والقيادة العامة للدفاع المدني الخاصة بحماية المنشآت الصناعية من أخطار الحريق. وأكد أهمية التعاون والتنسيق المستمر مع الجهات المعنية لمواجهة حالات الطوارئ في كافة المواقع للوقوف على فاعلية أجهزة السلامة والإنذار لدى جميع الأطراف بشكل عام وكذلك التأكد من إلمام العاملين بقواعد وإجراءات الإخلاء المتبعة في حالات الطوارئ والتوعية المستمرة بقواعد السلامة والصحة والبيئة. وأشار المقدم جمعة عبيد الكيبالي رئيس قسم العمليات بإدارة الدفاع المدني في رأس الخيمة القائد الميداني للتمرين، الى أن التجربة تضمنت نشوب حريق في أحد صهاريج نقل الوقود بمستودع الشركة، وعليه تم إبلاغ غرفة العمليات عن طريق الخط الساخن ،فيما باشر فريق السلامة والمكافحة في الشركة بالتعامل الأولي مع الحادث وتطبيق خطة الطوارئ والسلامة من خلال نقل المصابين لنقطة الإسعاف وعزل منطقة الحادث وإخلاء الشركة من الأفراد والمركبات ومباشرة مكافحة الحريق.

اقرأ أيضا

عبدالله بن زايد ونهيان بن مبارك يعزيان حمد الشامسي بوفاة والده