الاتحاد

دنيا

أوّل طرازات أريزونا سن جوست من «رولز- رويس» في العالم تنطلق من أبوظبي

رولز- رويس أريزونا سن جوست (المصدر: أبوظبي موتورز)

رولز- رويس أريزونا سن جوست (المصدر: أبوظبي موتورز)

أعلنت أبوظبي موتورز عن وصول “أريزونا سن جوست”، سيارة رولز-رويس موتور كار الحصرية والفريدة، إلى المنطقة، وهي أوّل طرازات جوست من برنامج “بيسبوك” من رولز-رويس المصمّمة حسب الطلب التي يتمّ إصدارها بلون مختلف في جودوود بطلب من أبوظبي موتورز. وقد أثار هذا التصميم اهتماماً بارزاً بين عملاء رولز-رويس رفيعي المستوى والذوق في أبوظبي، لا سيّما وأنّ السيارة تتألّق بتصميم رائع يعكس ألوان صحراء أريزونا المتدرّجة والذي يتعاكس في الداخل بين الجلد التان والأسود.

(أبوظبي) - قال كاظم الحلي مدير علامة «رولز ـ رويس» في شركة أبوظبي موتورز في حديث لـ «الاتحاد»: «يشكّل برنامج بيسبوك من «رولز-رويس» المصمّمة حسب الطلب، والذي يمتاز بتحقيق أعلى مستوى من النجاح العالمي في المنطقة، خدمة تقدّمها «رولز-رويس» لعملائها حيث يمكن للعميل تحديد الخصائص التي يريدها في السيارة ليُصنع له طرازه الخاصّ والفريد. ويكرّس فريق عمل التصميم حسب الطلب في جودوود جهوده لإيجاد طلاءات وموادّ وحلول هندسية جديدة من أجل إيجاد أساليب وطرق حديثة لتطوير سيارات استثنائية وفريدة بكلّ ما للكلمة من معنى».
وإذ تفخر شركتا أبوظبي موتورز ورولز-رويس موتور كارز بفهم أذواق العملاء، فقد ذهب المصمّمون إلى أبعد المستويات لتحديد جماليات هذه السيارة الاستثنائية. وفي هذا الإطار، علّق أرنو هوسيلمان، المدير العامّ لشركة أبوظبي موتورز، قائلاً: “يُعتبر طراز جوست إنجازاً معاصراً لرقيّ رولز-رويس العريق والدائم، إذ يتخطّى بجماله الحدود التقليدية الصرفة مع الحفاظ في الوقت نفسه على القيم الجوهرية التي تجعل من رولز-رويس علامة تجارية فريدة. وبصفتها الوكيل الحصري والموزّع المعتمد الذي يحقق ثاني أعلى معدّل من المبيعات عالمياً، تواصل أبوظبي موتورز مسيرتها في الامتياز وذلك من خلال تقديم أروع السيارات الفريدة، وأعلى معايير الجودة في الخدمة لعملاء مميّزين لا يقبلون المساومة. ولا شكّ في أنّ وصول أولى سيارات أريزونا سن جوست في العالم هو مثال عن ذلك التفاني”.
ويشكّل طراز رولز-رويس جوست الجديد رؤية للبساطة إذ يستند على قيم رولز-رويس الجوهرية ويترجم الفخامة المعاصرة الخالية من أيّ تعقيد. وتعكس رولز-رويس جوست التي تمتاز بدينامية جديدة مع الحفاظ في الوقت نفسه على وفائها لإرثها الحقيقي، طابعاً أقل رسميّة من فانتوم مع مزيد من التشديد على خصائص القيادة.
وتوفّر رولز-رويس جوست قمّة مستويات الراحة بالتوفيق أيضاً مع أروع تجارب القيادة العصرية والدينامية الممتعة التي قد نجدها في سيارة رولز-رويس.
ويدفع السيارة محرّك سعة 6.6 ليتر يعمل بتقنية الشحن التوربيني المضاعف ويتألف من 12 أسطوانة، وهو مصمّم خصيصاً لهذا الطراز. وبفضل نظام الضخّ المباشر، تبلغ الطاقة الميكانيكية القصوى للمحرك 563 حصاناً ما يكفي لتسارع رولز-رويس جوست من صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 4.7 ثانية، بينما تبلغ السرعة القصوى لهذه السيارة، والتي يتمّ التحكّم بها إلكترونياً، 250 كيلومترا في الساعة. وتبلغ القيمة العظمى لعزوم التدوير 780 نيوتن بالمتر عند 1500 دورة في الدقيقة، حتى يكون الدفع فورياً وغاية في السلاسة.
فضلاً على ذلك، تشكّل رولز-رويس جوست السيارة الأقوى التي أنتجتها شركة رولز-رويس موتور كارز على الإطلاق، غير أنّ قوّة رولز-رويس تندفع بشكل مختلف تماماً عن سواها من السيارات. فهي تمتاز بحركتها الأنيقة والتي وصفها البعض بأنّها صُمّمت للحفاظ على مستويات متدنية من الرغبة في السرعة بدل تعزيزها. وقد أضحى هذا التعبير عن القوّة امتيازاً هندسياً، يتّسم بالبساطة والاستمرارية.”

اقرأ أيضا