الاتحاد

كرة قدم

باريس سان جيرمان يكتفي بهدفين في شباك باستيا

إبراهيموفيتش يحاول المرور من اثنين من لاعبي باستيا  (إى بى أيه)

إبراهيموفيتش يحاول المرور من اثنين من لاعبي باستيا (إى بى أيه)

باريس (د ب أ)

حافظ فريق باريس سان جيرمان على سجله خالياً من الهزائم هذا الموسم بعدما تغلب على باسيتا 2/‏‏ صفر خلال المباراة التي جمعتهما في افتتاحية مباريات المرحلة الـ 20 من الدوري الفرنسي.
وسجل هدفي باريس سان جيرمان تياجو سيلفا وماكسويل في الدقيقتين 29 و39.
ورفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 54 نقطة في صدارة الترتيب بفارق 22 نقطة عن فريق موناكو أقرب منافسيه.
في المقابل توقف رصيد باستيا عند 22 نقطة في المركز السادس عشر بفارق ثلاث نقاط عن جانجان صاحب المركز الثامن عشر وأول المراكز التي تؤدي للهبوط للدرجة الثانية.
وجاء الشوط الأول متوسط المستوى وسيطر باريس سان جيرمان على مجريات اللعب في الوقت الذي تراجع فيه فريق باستيا لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي باريس سان جيرمان.
ومر الربع ساعة الأول من هذا الشوط بشكل جيد بالنسبة لفريق باستيا الذي ظهر متماسكاً في هذه الفترة بل وكان أخطر من فريق باريس سان جيرمان وكاد فوفانا أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الثامنة عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم الأيسر.
وبمرور الوقت سيطر فريق باريس سان جيرمان بعدما بدأ الثنائي دي ماريا وماكسويل في التحرك من على الأجناب ليشكلا خطورة كبيرة على مرمى باستيا في ظل وجود حالة من الارتباك في دفاع باستيا.
ونجح تياجو سيلفا في افتتاح التسجيل لباريس سان جيرمان في الدقيقة 29 عندما لعب دي ماريا كرة عرضية من ضربة ركنية ارتقى إليها سيلفا وقابلها برأسه داخل المرمى.
لم يهدأ فريق باريس سان جيرمان بعد الهدف واستمرت محاولاته بحثاً عن إضافة هدف ثانٍ، والذي جاء في الدقيقة 39 عندما لعب دي ماريا كرة خلف مدافعي باستيا حاول جيلس سيوني، مدافع باستيا، إبعادها لكنها تتهيأ أمام ماكسويل الذي سددها مباشرة داخل المرمى.
وانحصر اللعب في وسط الملعب بعد الهدف الثاني حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم باريس سان جيرمان 2/‏‏ صفر.
واصل فريق باريس سان جيرمان سيطرته وهيمنته على مجريات اللعب بحثا عن إضافة هدف ثالث في الوقت الذي استمر فيه فريق باستيا في طريقته الدفاعية والاعتماد على الهجمات المرتدة.
وكاد إبراهيموفتيش أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 58 عندما كان شبه منفرد بجان لويس ليكا حارس باستيا وسدد كرة قوية اصطدمت بقدم آخر مدافع لفريق باستيا وخرجت لضربة ركنية لم يستغلها مهاجمو باريس سان جيرمان.
بعدها انحصر اللعب في وسط الملعب وسط مناوشات هجومية من جانب فريق باريس سان جيرمان حتى جاءت الدقيقة 70 والتي كادت أن تشهد الهدف الأول لباستيا عندما سدد أكسيل نجاندو الكرة باتجاه المرمى لكن ترامب حارس باريس سان جيرمان أبعدها لتتهيأ لسكيلاتشي الذي حاول تسديدها المرمى لكن الكرة تصطدم بقدم إبراهيموفيتش الذي أبعدها بعيداً عن المرمى.
بعدها حاول فريق باريس سان جيرمان إضافة هدف ثالث وسط استسلام تام من لاعبي باستيا لكن مهاجمي باريس سان جيرمان أهدروا الفرص السهلة أمام المرمى ليطلق الحكم صافرة النهاية بفوز باريس سان جيرمان 2/‏‏ صفر.

اقرأ أيضا