الإمارات

الاتحاد

هيئة تنمية المجتمع تنظم غداً ندوة حول الصحة النفسية

دبي (الاتحاد)- تنظم هيئة تنمية المجتمع في دبي ندوة عامة غداً الاثنين في مركز الخوانيج المجتمعي، حول الصحة النفسية.
وتأتي هذه الخطوة في إطار خطة متكاملة تستهدف جميع قاطني إمارة دبي لتعزيز وعيهم وإحاطتهم بأهمية العامل النفسي في مختلف جوانبه وأثره على حياة الفرد والمجتمع.
ومن المنتظر أن تسلط هذه الندوة التي سيديرها الدكتور حسين المسيح، خبير الرعاية الاجتماعية في هيئة تنمية المجتمع الضوء على عدد من المحاور المهمة والتي ستتباين بين مفهوم الصحة النفسية والمحافظة عليها، ومؤشرات الضغط النفسي وسبل التعامل معه وبين سلوكيات الطفل وعلاقة أفراد الأسرة، إضافةً إلى أكثر الاضطرابات النفسية شيوعاً في مجتمع الإمارات.
وتهدف الندوة إلى التعريف بأهمية الصحة النفسية والمحافظة عليها، في ظل عالم متسارع الأحداث يشهد متغيرات وتطورات في كل لحظة، وتقتضي متطلبات العصر الذي نعيشه اليوم وما ينتج عنها من ازدياد ملحوظ في الضغوط والاضطرابات التي تصيب الأفراد من مختلف الفئات العمرية، تحركاً سريعاً للحد من انتشارها وتأثيرها المباشر على المجتمع، عبر توسيع رقعة الأبحاث والدراسات والتوعية، لما لذلك من دور في بث الطمأنينة النفسية للأفراد الذين يعيشون في المجتمع واستقراره”.
وتنظم هيئة تنمية المجتمع هذه الندوات بصفة مستمرة في إطار الجهود الرامية إلى تفعيل التواصل الإيجابي مع الشرائح المجتمعية المختلفة، وتوعيتها من خلال المراكز المجتمعية ومجالس الأحياء حول أهم المواضيع التي تتصل اتصالاً مباشراً بحياة الأفراد.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: مسبار الأمل شاهد على قدرة شبابنا