الاتحاد

الاقتصادي

انطلاق معرض الامتيازات التجارية في دبي

عبد الله قاسم خلال افتتاح المعرض

عبد الله قاسم خلال افتتاح المعرض

انطلقت أمس فعاليات معرض الامتيازات التجارية في مركز دبي التجاري العالمي في دورته السابعة، بمشاركة عدد من الشركات والعلامات التجارية المحلية والعالمية، وافتتح المعرض عبد الله طيب قاسم نائب الرئيس الأول لقسم المرافق في مركز دبي التجاري العالمي.
وقال عبد الرحمن فلكناز، رئيس “إنترناشيونال إكسبو كونسلتس” المنظمة للمعرض إن الحدث اثبت استمرار شعبيته كحل تجاري في الشرق الأوسط، للترويج للامتيازات التجارية في المنطقة وقطاع الامتيازات بشكل عام، مشيراً إلى أن العلامات التجارية تشكل عملة متداولة في حد ذاتها، كما يجد العديد من أصحاب المشاريع التجارية قيمة ضخمة في حقوق الامتياز كخيار عملي.
ويهدف المعرض، الذي يستمر حتى 4 مارس الجاري، إلى ضخ مجموعة من الأفكار التجارية في أسوق الشرق الأوسط، إذ أن العلامات التجارية العالمية تأتي إلى دبي بهدف التوسع مع شركاء محليين في منطقة الشرق الأوسط.
وتشارك أسماء علامات تجارية كبيرة من جميع أنحاء العالم في المعرض هذا الأسبوع نذكر منها: “صب واي” و”بيتزا كونز” “فندماكس إنترناشيونال” و”كريب كافيه”.
وبين فلكناز بأن معرض الامتيازات التجارية هو المعرض الوحيد في المنطقة الذي يقدم مجموعة من الفرص المثيرة لأصحاب الامتيازات الدولية للدخول إلى أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وإطلاق مفاهيم امتيازاتهم.
وأفاد بأن المعرض يقوم بتسهيل الاتصال المباشر بين أصحاب المشاريع الساعين وراء شراء الامتيازات في المنطقة وخارجها، مضيفاً أن المعرض هو أكبر معرض دولي للامتيازات التجارية في المنطقة، كما يحظى بدعم من الاتحاد الدولي للامتياز.
ويشارك في المعرض مجموعة من الاستشاريين في مجال الامتيازات مثل فرانكورب، حيث سيكونون على استعداد لتقديم المشورة للشركات عن كيفية الإعداد لعمليات الامتياز في المنطقة.
وأوضح عماد شرف الدين، المدير الشريك في “فرانكورب” الإمارات والشرق الأوسط: في ظل الحالة الاقتصادية التي نعيشها، تحاول العديد من المؤسسات في الشرق الأوسط التنويع من أجل الحفاظ على أعمالها، وتتطلع المؤسسات التي تعاني من تدفقات نقدية متدنية إلى بيع الامتيازات إلى مؤسسات أخرى. وأضاف: توجد فرانكورب هنا بهدف تثقيف الزوار ومساعدتهم على الاستفادة من الامتيازات. نقوم هذا الأسبوع بالترويج لمجموعة متنوعة من مختلف العلامات التجارية في المعرض.

اقرأ أيضا

88.6 مليار درهم تجارة أبوظبي خلال 5 أشهر