الاتحاد

الإمارات

أبوظبي تستضيف مؤتمر الإمارات الأول لعلم الأمراض الخميس المقبل

دبي (وام) - تنظم شعبة علم الأمراض في جمعية الإمارات الطبية مؤتمر الإمارات الأول لعلم الأمراض خلال الفترة من السابع وحتى التاسع من فبراير الجاري في فندق روتانا بيتش في أبوظبي، تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العملي.
يشارك في المؤتمر حوالي 300 طبيب ومتخصص في علم الأمراض من داخل الدولة وخارجها، وذلك بالشراكة والتعاون مع شركة ميتنج مايندز المتخصصة في تنظيم المؤتمرات والمعارض ومن الرواد في مجال صناعة المؤتمرات.
وأكدت الدكتورة نعيمة الهرمودي أخصائية علم الأمراض في مدينة الشيخ خليفة الطبية ورئيسة شعبة علم الأمراض رئيسة المؤتمر أهمية هذا المؤتمر، والذي سوف يحاضر فيه خمسة أطباء خبراء عالميين معروفين بخبرتهم وبحوثهم الواسعة في مجال علم الأمراض وهم الدكتور انطونيو ناسيمنتو من مستشفى كامارو بالبرازيل، والدكتور ديفيد اوين من مستشفى فانكوفر العام وبروفيسور بكلية الطب جامعة بريتش كولومبيا في كندا، والدكتورة ايستر اوليفا والدكتور ستيورات شنت من جامعة هارفارد العريقة بالولايات المتحدة، والدكتور سيد علي من مستشفى جون هوبكنز في الولايات المتحدة إضافة إلى الدكتور عبدالمحسن الكوشي مساعد بروفيسور بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية والاستشاري في مستشفى الملك فهد للحرس الوطني بالسعودية.
وذكرت أن المؤتمر يشمل أيضاً أربع محاضرات تلقيها أربع طبيبات مواطنات استشاريات في مجال علم الأمراض وهن الدكتورة علياء البواردي والدكتورة سعيدة المرزوقي من جامعة الإمارات، والدكتورة منال عبدالرزاق من مستشفى دبي والدكتورة سهيلة الأميري بالاشتراك مع الدكتورة رولا شاهين من مستشفى المفرق في أبوظبي، منوهة إلى أنه سيقام على هامش المؤتمر معرض تعرض فيه الشركات المتخصصة في هذا المجال أحدث الأجهزة والمحاليل والاختبارات التي تسهل التشخيص المجهري للأمراض.
وأشارت إلى أن محاور المؤتمر تشمل مناقشة أحدث ما توصل إليه عالمياً في مجالات التشخيص المخبري لسرطان الثدي والجهاز الهضمي وسرطان الأنسجة الرخوية والسرطانات التناسلية مثل سرطان عنق الرحم.. مشيرة إلى أن اختيار اللجنة العلمية لهذه المحاور جاء بعد دراسة تحليلية لأكثر أنواع السرطان انتشارا في الدولة، وذلك لإلقاء الضوء على آخر المستجدات العالمية المتعلقة بها وبطرق تشخيصها ومن ثم إكساب الأطباء العاملين بالدولة في مختلف المؤسسات الصحية هذه الخبرات،والتي بالتأكيد سوف تعينهم مستقبلا في عملهم.
وأكدت الدكتورة نعيمة الهرمودي أن المحاضرات المقدمة من قبل الطبيبات المواطنات لا تقل أهمية عن باقي المحاضرات، حيث إنها ستطرح وتناقش حالات نادرة عالميا تم تشخيصها محليا منها حالتان لسرطان الثدي وحالتان لسرطان الجهاز التناسلي الأنثوي، حيث تتم في المؤتمر مناقشة هذه الحالات مع الأطباء الزائرين والاستفادة من خبراتهم.
بدوره، ذكر مدحت نصار مدير عام شركة “ميتنج مايندز” الشركة المنظمة للحدث أهمية هذا المؤتمر الذي يقام لأول مرة على مستوى المنطقة..لافتا إلى أن دولة الإمارات باتت من أكبر الدول المنظمة للمؤتمرات والمعارض الطبية، لمواكبة المتغيرات والمستجدات العالمية وإكساب الأطباء العاملين في مختلف المؤسسات الصحية الخبرات العالمية.

اقرأ أيضا

"الشيخة فاطمة للتطوع" يدشن مستشفى ميدانياً في رأس الخيمة