الاتحاد

الاقتصادي

«الطيران المدني» تستضيف اجتماع فريق سلامة الطائرات العمودية لدول «التعاون»

استضافت الهيئة العامة للطيران المدني أمس اجتماع فريق سلامة الطائرات العمودية لدول مجلس التعاون الخليجي، في فندق كراون بلازا جزيرة ياس، بأبوظبي، بحضور ممثلي جميع مشغلي الطائرات العمودية في دولة الإمارات، وقطر، والمملكة العربية السعودية.
وافتتح الاجتماع عمر بن غالب نائب مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني لدولة الإمارات، بحضور ممثلين عن شركة طيران أبوظبي، وفالكون لخدمات الطائرات، وأيروجلف للخدمات، وهيلي دبي، وأكاديمية الأفق الدولية، وشركة أرامكو السعودية، وشركة الخليج لخدمات الطيران القطرية، والإمارات لخدمات الطيران للطائرات العمودية، ومشغلي الطائرات العمودية في قطاع الغاز والنفط في الدولة بالإضافة إلى ممثل عن إدارة الطيران الاتحادية الأميركية.
وناقش المجتمعون الآليات والمعايير المطلوب تطبيقها لحل العوائق ومخاطر عمليات الطائرات العمودية، وتمت دراسة العوائق والمؤثرات في سلامة عمليات الطائرات العمودية وكيفية حلها للوصول إلى الهدف الأساسي لتقليص نسبة حوادث الطائرات العمودية إلى 80% بحلول عام 2016، وذلك بالتعاون مع كل المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بسلامة عمليات الطائرات العمودية.
وقال عمر بن غالب” تحرص الهيئة العامة للطيران المدني بشكل دائم على احتضان البرامج والمبادرات والاجتماعات الخاصة بصناعة الطيران المدني والتي تصب في خدمة دول المنطقة، حيث تأتي استضافة الهيئة لاجتماع فريق سلامة الطائرات العمودية لدول مجلس التعاون الخليجي تماشياً مع جهود الهيئة في العمل على إزالة العوائق والمؤثرات في سلامة عمليات الطائرات العمودية في دول منطقة الخليج بشكل عام”.
وألقى المتحدثون في الاجتماع الضوء على آخر التطورات بشأن الجهود المبذولة لتحقيق المعايير العالمية بشأن سلامة عمليات الطائرات العمودية في منطقة الخليج، وكذلك استعرض بعدها ممثل عن لجنة الخليج لسلامة الطيران تقريراً عن حوادث الطائرات العمودية، ثم تطرق الاجتماع الذي استمر ليوم واحد إلى العديد من الأمور المتعلقة بسلامة عمليات الطائرات العمودية.
وتم انتخاب الكابتن محمد الكثيري، ممثل الهيئة العامة للطيران المدني في الاجتماع، كرئيس مجلس إدارة فريق سلامة الطائرات العمودية لدول مجلس التعاون الخليجي تقديراً لجهود الهيئة العامة للطيران المدني في رفع مستوى سلامة الطائرات العمودية.
يشار إلى أن فريق سلامة الطائرات العمودية لدول مجلس التعاون الخليجي، هو لجنة غير رسمية تأسست عام 2008 خلال معرض دبي للطائرات العمودية، من المتطوعين الذين يهدفون إلى التوصل إلى آليات معتمدة بشأن سلامة العمليات المتعلقة بالطائرات العمودية في دول مجلس التعاون الخليجي، كما تسعى هذه اللجنة إلى تحقيق الأهداف والمعايير الدولية لسلامة الطائرات العمودية عبر تقليص حوادث الطائرات العمودية إلى 80% بشكل عام.

اقرأ أيضا

إطلاق أول شركة طيران اقتصادي في أبوظبي