الاتحاد

كرة قدم

الأهلي يقدم ريبيرو بديلاً لجرافيتي

حماد يسلم ريبيرو قميص الأهلي (تصوير إحسان ناجي)

حماد يسلم ريبيرو قميص الأهلي (تصوير إحسان ناجي)

معتصم عبد الله(دبي)

قدمت شركة الأهلي لكرة القدم مساء أمس محترف الفريق الأول البرازيلي إيفرتون ريبيرو المنتقل لصفوف «الفرسان» في ثاني صفقات اللاعبين الأجانب خلال فترة الانتقالات الشتوية، بعد توقيعه عقداً انضم بموجبه لصفوف الفريق لأربعة مواسم بديلاً لمواطنه جرافيتي قائد الأهلي السابق والذي التحق بصفوف السد القطري.

وأكد أحمد خليفة حماد المدير التنفيذي للأهلي، على انتقال جرافيتي لصفوف السد بعد إكمال الجانبين التفاصيل كافة المتعلقة بالانتقال النهائي للاعب الذي غادر ظهر أمس للدوحة وخضع للفحص الطبي تمهيداً للمشاركة مع فريقه الجديد، وتمنى حماد التوفيق للاعب السابق في مسيرته الجديدة، مؤكداً أن جرافيتي قدم الكثير للفريق خلال مواسمه الماضية منذ انتقاله لصفوف النادي مطلع موسم 2010- 2011 قادماً من نادي فولفسبورج الألماني.
وأبقى المدير التنفيذي الباب مفتوحاً أمام تعاقدات أخرى لفريقه خلال ما تبقى من فترة الانتقالات الشتوية والتي تغلق أبوابها بنهاية 12 فبراير الحالي، وقال «لا يزال الباب مفتوحا وكل شيء يتغير ما بين يوم وليلة في فترة الانتقالات»، لافتاً إلى أن إدارة النادي تسعى دائماً لتحسين أداء الفريق وانتداب أفضل العناصر.
وأشار إلى أن حظوظ «الفرسان» ما زالت كبيرة في المنافسة على ألقاب الموسم الحالي، وأضاف «هناك أهداف كثيرة للفريق من ضمنها التركيز على البطولة الآسيوية، ولقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة، كما أن حظوظ الفريق في المنافسة على لقب الدوري تظل موجودة رغم صعوبة المهمة في الدور الثاني والذي عادة ما يشهد تطوراً في الأداء والمستوى من جميع الفرق، وثقتنا في اللاعبين كبيرة وأيضاً في الجهاز الفني ونتمنى تعويض ما فاتنا في الدور الأول وتحقيق تطلعات الجمهور».
ورحب حماد بانضمام البرازيلي ريبيرو لقائمة الفرسان كأحدث الوجوه المنضمة للفريق، وذكر أن عملية انتقال اللاعب لصفوف النادي أخذت وقتاً طويلاً قبل أن تصل إلى النهاية السعيدة بإمضاء اللاعب على العقد أمس الأول لأربع سنوات، معبراً عن أمله في أن يشكل الإضافة المطلوبة بجانب بقية زملائه خلال الاستحقاقات المقبلة.
من جانبه عبر البرازيلي ريبيرو عن سعادته بالانضمام للفرسان، وقال «بداية أود أن أشكر الجميع، ولي الشرف بالتواجد في النادي الأهلي، وسعيد بوجودي في دبي والانضمام لنادٍ كبير بحجم الأهلي، ولدي رغبة جادة في مساعدة الفريق لتحقيق الألقاب وإسعاد الجماهير».
وأضاف «اختياري للأهلي اعتبره قراراً موفقاً كون النادي يسير في طريق الصحيح ليكون واحداً من أقوى الأندية، ووجدت العديد من الحوافز التي شجعتني للانضمام إلى الفريق بخلاف العرض المادي رغم العروض العديدة التي تلقيتها من الكثير من الأندية الأوروبية وغيرها»، وأوضح «السعي الدائم للفوز وحصد الألقاب هو أكثر ما شجعني خاصة أن الفريق سيشارك خلال الموسم الحالي في دوري أبطال آسيا».
وأشار ريبيرو إلى عزمه الاستفادة من تجربته الماضية مع ناديه البرازيلي كروريزو في تقديم أفضل ما لديه مع «الفرسان» من أجل خدمة الفريق، منوهاً إلى تواصله مع العديد من الأشخاص قبل اتخاذ قرار الانضمام للأهلي ومن بينهم لاعب الفريق السابق ومواطنه جرافيتي الذي شجعه على الحضور إلى دبي.
وحول مدى تأثير رفضه اللعب في أوروبا أو حتى البقاء في الدوري البرازيلي على حظوظه في العودة مجدداً لقائمة المنتخب البرازيلي، قال «كرة القدم لعبة عالمية والكل حول العالم يملك الفرصة لمتابعة الباريات والبطولات بغض النظر عن مكان إقامتها، من جانبي أحاول المحافظة على مستواي والسعي لتقديم الأفضل على أمل الحصول على فرصة للعب مع المنتخب مستقبلاً.
وعلق ريبيرو على التقارير التي تحدثت عن تخليه عن جزء من العائد المادي للصفقة من أجل إقناع ناديه بالانضمام للأهلي، قائلاً «هناك الكثير من التقارير المغلوطة التي انتشرت في وسائل الإعلام، والعروض التي قدمت إلي كلها كانت حقيقية، وتحمست لعرض النادي الأهلي كونه الأفضل».
من جانبه، استقبل عبد الله النابودة رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، إيفرتون ريبيرو والمغربي أسامة السعيدي، مرحباً بانضمام الثنائي لقلعة «الفرسان» ومتمنياً لهم التوفيق في مشوارهما المقبل ومساندة الفريق في استحقاقاته المحلية والقارية. وذكر النابودة في حديثه للثنائي «المرحلة المقبلة مليئة بالتحديات وتتطلب جهوداً مضاعفة من الجميع»، مؤكداً ثقة الإدارة الكاملة في اللاعبين القدامى والجدد للفريق، وطالب اللاعبين ببذل مزيد من الجهد والمثابرة وان تكون الروح العالية والعزيمة القوية سلاحهم داخل الملعب، من جانبه عبر ريبيرو عن ساعدته بلقاء رئيس النادي وثقته فيهم كلاعبين جدد، مؤكداً أنه اتخذ القرار الصائب بالانضمام إلى الأهلي.

اقرأ أيضا