الإمارات

الاتحاد

بلدية الشارقة تنظم حملة للتوعية بأهمية الحفاظ على جمال المدينة

الشارقة (الاتحاد) - تنظم بلدية مدينة الشارقة حملة لنشر التوعية بين المواطنين والمقيمين بضرورة الحفاظ على جمال ونظافة الشارقة، وذلك ضمن الحملة الكبرى التي أطلقتها البلدية في بداية العام الحالي للحفاظ على نظافة وجمال المدينة.
وقال رياض عبدالله بن عيلان مدير عام بلدية مدينة الشارقة بالإنابة إن هذه الحملة تأتي ضمن الجهود الكبيرة التي تقوم بها البلدية للحفاظ على جمال ونظافة الشارقة، لافتاً إلى أن الحملة سوف تستمر على مدار العام على أن تركز كل شهر على منطقة جغرافية محددة، حيث تم التركيز خلال شهر يناير الماضي على نظافة البر، ونشر التوعية والتثقيف بين المترددين على البر بضرورة الحفاظ على البيئة البرية وإتاحة الفرصة أمام جميع رواد البر للاستمتاع بالأجواء الجميلة في بيئة نظيفة.
وأكد أن هذه الحملات تأتي ضمن احتفالات البلدية باليوم الوطني للبيئة، والذي يعتبر فرصة جيدة لنشر التوعية بضرورة المحافظة على البيئة خالية من التلوث.
وأشار إلى أن الحملة سوف تكثف نشاطها خلال شهر فبراير الجاري على المسطحات الخضراء والشواطئ من خلال فريق عمل مكون من إدارات الاتصال المؤسسي ومراكز البلدية والتفتيش البلدي والعمليات، إضافة إلى مشاركة عدد من الجهات الحكومية الأخرى، لافتاً إلى أن الحملة سوف تقوم بتوزيع كتيبات إرشادية وأكياس لجمع القمامة، إلى جانب برامج التوعية والإرشاد التي سيقوم فريق البلدية بنشرها من خلال التواصل والتفاعل مع الأشخاص الموجودين على الشواطئ والمسطحات الخضراء.
وأوضح ابن عيلان أن الحملة سوف تكثف جهودها خلال شهر مارس المقبل داخل حدائق الشارقة على أن تكون في مكان مختلف كل شهر، بما يضمن نشر التوعية والتواصل مع الجمهور انطلاقاً من حرص البلدية على التفاعل مع المواطنين والمقيمين والزائرين من أجل حث الجميع على التكاتف والتعاون من أجل الحفاظ على نظافة وجمال الشارقة.
وأفاد مدير عام البلدية بأن الحملة حققت نجاحا كبيرا في شهرها الأول حيث حظيت بمشاركة فاعلة من طلبة المدارس، بالإضافة إلى مشاركة واسعة من الموظفين وأفراد الجمهور ودعم وتنسيق من القيادة العامة لشرطة الشارقة، وهيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة، ومنطقة الشارقة التعليمية.

اقرأ أيضا

حاكم عجمان: الإرادة والمثابرة عوامل رئيسة للنجاح