الاتحاد

الاقتصادي

50 % زيادة مبيعات مراكز تسوق خلال مهرجان «ربيع الشارقة»

شهدت مبيعات مراكز تسوق في الشارقة زيادة 50% خلال مهرجان ربيع الشارقة 2010 مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي 2009، بحسب إبراهيم راشد الجروان مدير إدارة الشؤون الاقتصادية في غرفة تجارة وصناعة الشارقة رئيس اللجنة التنظيمية للعروض.
وأكد أن المراكز التجارية المشاركة في مهرجان ربيع الشارقة، الذي اختتم أعماله أمس الأول، شهدت إقبالاً متزايداً من المتسوقين للاستمتاع بالفعاليات الترفيهية والتثقيفية التي نظمت من قبل المراكز نفسها واستهدفت مختلف فئات المجتمع، فضلاً عن الاستفادة من العروض التسويقية.
وجاءت هذه الفعاليات في إطار الحملات التسويقية التي تشرف غرفة تجارة وصناعة الشارقة على تنظيمها بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية المعنية في الشارقة انطلاقاً من الحرص على دعم ومساندة القطاع الخاص والمتمثل في حركة بيع التجزئة، وأيضاً خلق مناخ تنافسي وإضفاء أجواء احتفالية تستهدف المتسوقين وزوار الإمارة خلال هذه الفترة من العام، بحسب الجروان.
وقال إنه تم تنظيم عدد من المعارض التجارية المتخصصة في مدينتي دبا الحصن وخورفكان شملت معروضات متنوعة لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة انطلاقاً من الحرص على دعم هذا الفئات وتوفير المناخ الملائم للترويج لمنتجاتهم من توفير كافة الإمكانيات الداعمة لذلك وقد شهدت تلك المعارض توافد قاطني المنطقة والزائرين وخاصة خلال فترة الإجازات لزيارتها والإقبال على شراء البضائع والملابس والمشغولات اليدوية التراثية.
وقال إن تنظيم عروض ربيع الشارقة واستمراره يمثل صورة واقعية لشراكة القطاع الخاص والقطاع الحكومي في دعم وخدمة المجتمع وتأكيداً على حرص الغرفة في المساهمة في تنشيط حركة تجارة التجزئة للمحال والمتاجر في مراكز التسوق والأسواق التقليدية.
وأضاف الجروان أن اللجنة ستقوم بإعداد تقرير عن نتائج العروض وما حققته من إيجابيات ووضع تصورات ومقترحات جديدة تخدم الحركة التجارية بالإمارة عامة والحملات الترويجية خاصة والوقوف على المعوقات التي واجهت سير العمل خلال فترة العروض لتقويمها.
وأشار إلى أن الإدارة الاقتصادية في غرفة الشارقة باشرت عقد العديد من اللقاءات مع ممثلي قطاع تجارة التجزئة من خلال مجموعة عمل المراكز التجارية التي أطلقتها الغرفة مؤخراً لبحث المقترحات والأفكار من القطاع نفسه والتي تهدف إلى زيادة تفعيل الحملات التسويقية وإيجاد برامج وأنشطة جديدة ومتطورة وزيادة التنسيق بين المراكز نفسها في المشاركة وتنظيم تلك الحملات.

اقرأ أيضا

«عالمية التمكين الاقتصادي للمرأة» تناقش تشريعات تكافؤ الفرص 10 ديسمبر