الاتحاد

الاقتصادي

100 شركة عالمية وإقليمية جديدة تشارك في معرض دبي للقوارب

زوار للدورة السابقة من معرض دبي للقوارب (الاتحاد)

زوار للدورة السابقة من معرض دبي للقوارب (الاتحاد)

دبي (الاتحاد) - تشارك أكثر من 100 شركة جديدة من 24 دولة، للمرة الأولى في فعاليات الدورة العشرين من معرض دبي العالمي للقوارب 2012، التي تقام بنادي دبي الدولي للرياضات البحرية بالميناء السياحي خلال الفترة من 13 إلى 17 مارس المقبل، وذلك من بين 750 شركة عالمية وإقليمية وعلامة تجارية تمثل أربعين بلداً مشاركة في المعرض.
وسيعمل العارضون الجدد على عرض وتقديم مجموعة واسعة من منتجاتهم وحلولهم وخدماتهم بمختلف أقسام المعرض من اليخوت الفارهة والعملاقة، والتجهيزات الفخمة، ومعدات الغوص والرياضات المائية.
وتشهد الدورة الحالية من المعرض، المشاركة الأولى لدول مثل النمسا، وهونج كونج، ومدغشقر، وبولندا، ومصر، وتونس، كما سيشارك عارضون جُدد من أستراليا، والصين، والدانمرك، وفرنسا، والهند، وإيطاليا، وكوريا، وموناكو، وهولندا، والنرويج، وتايوان، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة، جنباً إلى جنب مع عارضين جُدد من عدّة بلدان عربية مثل البحرين، والكويت، ولبنان، وعُمان، والإمارات العربية المتحدة.
وقالت تريكسي لوه، النائب الأول للرئيس بمركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظِّمة للمعرض، في بيان صحفي أمس “يؤكد استقطاب الحدث الأضخم من نوعه بمنطقة الشرق الأوسط في قطاع الترفيه الملاحي مزيداً من العارضين الجُدد، مكانته العالمية في هذه الصناعة، والدور الذي يلعبه كمنصة مهمة تجمع كبار المصنعين والموردين والموزعين والمشترين في هذه المنطقة الثرية من العالم”.
وأضافت “تشير الزيادة المطردة في أعداد العارضين الجُدد والرقعة الجغرافية المتسعة لمعرض دبي العالمي للقوارب والتنافس بين الشركات العالمية على تعزيز حضورها بالمنطقة من خلال المعرض، إلى دوره المؤثر وأهميته في صناعة الترفيه الملاحي، كما تشير كذلك إلى الآفاق الواعدة لهذه الصناعة بالمنطقة”.
ومن أبرز العارضين الجُدد «فيرمان» و«أولدنبيرجر» و«بيننج بروبيلر» من ألمانيا، و«ميلانو تيليبورت» و«ري بوت سوسيتيا» من إيطاليا، و«دتش ثرستر جروب» و«ميف» من هولندا، و«جرين مارين» و«رولينز مارين أند كارافان سيرفسيز» من المملكة المتحدة.
وكذلك شركة «أبيكنج أند راسموسن» العملاقة التي تشارك ضمن جناح جمعية صانعي اليخوت الفاخرة، وتشارك «كوت العالمية لليخوت» صاحبة الريادة في شمال أفريقيا والتي تتخذ من تونس مقراً لها، للمرة الأولى في الحدث، حيث أعلنت الشركة عن نيتها في عرض أحدث يخوتها خلال المعرض.
وقال سيف الإسلام عبد الفتاح المدير الإداري لدى كوت العالمية لليخوت “سنعرض في معرض دبي العالمي للقوارب 2012 أحدث منتجاتنا على الإطلاق، باعتباره نافذة على كل منطقة الخليج العربي، حيث سنقدم اليخت (كوت54) الذي يعد أول يخوت الشركة، موضحا أن تصميم اليخت الذي يبلغ طوله 16 متراً تم بطريقة مميزة”.
وأضاف “يمثل معرض دبي العالمي للقوارب الملتقى الأمثل لإطلاق منتجاتنا عالمياً، والوصول إلى أوسع شريحة من العملاء، فضلاً عن ثقتنا في الوصول إلى الفئات التي نستهدفها، وسنغتنم فرصة مشاركتنا بالدورة العشرين للالتقاء بنظرائنا المصنعين حول العالم، ونعوّل على مشاركتنا في دورة هذا العام لتعزيز حضورنا في أحد أهمّ أسواق العالم على الإطلاق”.
وقال برايان تانسي، من شركة ويرث أفينيو يوتس، ومقرّها ولاية فلوريدا الأميركية “سنغتنم مشاركتها الأولى بدورة هذا العام من المعرض لتعزيز مبيعاتها بمنطقة الشرق الأوسط، ونتطلع إلى مشاركتنا بمعرض دبي العالمي للقوارب لتوسيع رقعة أعمالنا بمنطقة الشرق الأوسط وما وراءها، فالمنطقة معروفة بوجود عدد كبير من الأثرياء فيها”.
وأضاف “سيظل معرض دبي العالمي للقوارب الأقدر على استقطاب أبرز الشركات العالمية والإقليمية المتخصّصة في الصناعة الترفيهية البحرية، ونحن حريصون على تحقيق الاستفادة المُثلى من مشاركتنا في دورته العشرين”.
وقال ليروي بيترسن مؤسِّس شركة واو سبورتس “خلال مشاركتها الأولى، سنعرض أحدث منتجات الشركة من (المقطورات) لأول مرة في الشرق الأوسط، وهي معدات تقطُرها القوارب السريعة للباحثين عن رياضات بحرية مليئة بالإثارة”.
ويجمع معرض دبي العالمي للقوارب أبرز وأشهر الشركات العالمية والإقليمية المصنِّعة لليخوت والقوارب، ويستعد 11 عضواً من أعضاء جمعية صانعي اليخوت الفاخرة “SYBAss”، المعنيّة بصناعة اليخوت الفارهة، للمشاركة في الحدث.
كما أعلن كبار مصنِّعي اليخوت والقوارب ممن شاركوا بالدورات السابقة عن توسيع مساحات أجنحتهم، ومنهم «الشعالي مارين» و«أكواسبيد» و«آرت مارين» و«أزيموت» و«كمنز» و«قوارب الإمارات» و«الخليج لصناعة القوارب»، و«هاينين أند هوبمان» و«برينسيس العالمية لليخوت» و«صنسيكر» و«ويستبورت».
وتعتزم أهم الشركات العالمية والإقليمية المصنِّعة للمعدات والتجهيزات البحرية، مثل «إكسالتو الإمارات» و«إلكوم» و«جي دي إس» و«يابان مارين» و«إم تي يو» و«ياماها»، عرض أحدث تجهيزاتها ومعداتها وحلولها الداعمة للصناعة الترفيهية البحرية بالمنطقة.
كما سيكشف عارضون متخصّصون النقاب عن أحدث التقنيات البحرية في الأجنحة الوطنية لكلّ من أستراليا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة وتركيا وكوريا الجنوبية وغيرها.
ومن أهم معالم المعرض في دورته القادمة، ساحة اليخوت العملاقة، المخصَّصة حصرياً لعرض اليخوت العملاقة التي يتجاوز طولها 25 متراً، ومنطقة عرض المرسى التي تمثل أكبر مساحة مائية من نوعها بمنطقة الشرق الأوسط، ومنطقة التجهيزات والخدمات الفاخرة التي تجمع أهم دور صناعة اليخوت الفخمة في العالم، وقسم المعدات والتجهيزات والخدمات الفخمة، وهو القسم الذي تشارك به الشركات المصنِّعة للمنتجات الداعمة لصناعة الترفيه البحرية.
وللسنة الثانية على التوالي، سيشاهد زوار المعرض «سوبر كار بروميناد»، الجناح الذي يحتضن إصدارات محدودة من أفخم السيارات الفارهة في العالم.
ويحظى «معرض دبي العالمي للقوارب» برعاية نخبة من الشركات العالمية العريقة والعملاقة بما يتلاءم مع مكانة نخبة العارضين ومستوى الزوار والمشترين الذين يفدون من حول العالم وطبيعتهم، منها «مرسيدس بنز» و«دار أوفيتشيني بانيراي» و«بومباردييه».
وحضر الدورة السابقة أكثر من 23 ألف زائر من بلدان المنطقة والعالم، منهم مشترون من الكويت وقطر والمملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضا

أنظمة جديدة لسلامة محركات الحافلات العام الحالي