السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

توقيع 4 اتفاقيات بين السعودية وموريتانيا

توقيع 4 اتفاقيات بين السعودية وموريتانيا
27 فبراير 2020 02:41

الرياض (وكالات)

شهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية والرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، أمس، توقيع 4 اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين حكومتي المملكة العربية السعودية، وموريتانيا.
وذكرت وكالة الانباء السعودية «واس» أنه في هذا الإطار تم توقيع اتفاقية البرنامج التنفيذي للتعاون الثقافي بين وزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات، مع البرلمان في موريتانيا، ووزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية.
كما جرى توقيع مذكرة تفاهم في مجال الوظيفة العمومية «الخدمة المدنية»، وتوقيع اتفاقية في البرنامج التنفيذي للتعاون في مجال التكوين المهني والفني بين وزارة التعليم الثانوي والتكوين التقني والمهني في موريتانيا، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالمملكة العربية السعودية، وتوقيع مذكرة تفاهم بين المديرية العامة للوثائق الوطنية في الأمانة العامة للحكومة في الجمهورية الموريتانية، ودارة الملك عبدالعزيز في المملكة العربية السعودية. وكان العاهل السعودي استقبل الرئيس الموريتاني لدى وصوله، وأقام مأدبة غداء تكريماً له، وتعد زيارة الرئيس الموريتاني إلى السعودية الأولى له منذ توليه السلطة في أغسطس الماضي.
وفي سياق متصل، وصل إلى الرياض أمس، الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون في زيارة إلى المملكة العربية السعودية، تستمر يومين بناء على دعوه تلقاها من خادم الحرمين الشريفين خلال الشهر الحالي.
ومن المقرر أن يبحث تبون مع القيادة السعودية تطورات الأوضاع في المنطقة، إضافة إلى تعزيز التعاون بين البلدين، كما يبحث التطورات الإقليمية خاصة الأزمة الليبية.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©