الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"دو" تعزز جهوزيتها لعصر الجيل الخامس بخطوات جديدة خلال 2019

"دو" تعزز جهوزيتها لعصر الجيل الخامس بخطوات جديدة خلال 2019
24 فبراير 2019 16:19

أعلنت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو" اتخاذ المزيد من الخطوات الإضافية لتعزيز جهوزيتها واستعداداتها لنشر شبكات تكنولوجيا الجيل الخامس في الدولة خلال الحالي.

وقالت الشركة أنه يجري حالياً العمل على تجهيز العديد من المواقع عبر جميع أنحاء الإمارات بمعدات وتجهيزات عالية التقنية خاصة بشبكات الجيل الخامس، حيث ستكون تلك المواقع المناطق الأولى التي ستشهد إطلاق شبكات الجيل الخامس التجارية بمجرد توفر الأجهزة المتوافقة مع هذه التقنية في وقت لاحق من هذا العام.

وستقوم "دو" بإطلاق أكثر من 700 محطة قاعدية تدعم تقنية الجيل الخامس بحلول نهاية عام 2019 لتصبح الشركة من أوائل مشغلي خدمات الاتصال على مستوى العالم الذين ينشرون الشبكات الخاصة بهذه التقنية في عام 2019.

وستعتمد وتيرة نشر شبكات الجيل الخامس على مدى سرعة توافر الأجهزة المتوافقة مع هذه التقنية إلا أنه من المتوقع أن تشكل اتصالات الجيل الخامس السريعة والمستقرة بديلاً منافساً لخدمات النطاق العريض للهاتف الثابت لكل من العملاء "أفراد ومؤسسات" .

وتشمل المرحلة الأولى من عملية نشر شبكات هذه التكنولوجيا ضمان توفير الأجهزة والمعدات الخاصة بأماكن العملاء، والتي تتبعها عملية توفير وتطوير الأجهزة والهواتف المتحركة التي تدعم هذه التقنية.

وقال سليم البلوشي الرئيس التنفيذي للبنية التحتية في شركة "دو" إن عملية توفير وإيصال الخدمات والفوائد الحقيقية التي ستقدمها تقنية الجيل الخامس تتطلب العمل على تحديث وإجراء ترقية شاملة لجميع أقسام الشبكة بما في ذلك النفاذ والنقل وعناصر الشبكة الأساسية.

وأضاف "أننا في المسار الصحيح لتوفير تقنية الجيل الخامس خلال العام الجاري وفق الجدول الزمني المحدد والخطط المرسومة وذلك بدعم من شركائنا الاستراتيجيين".

وأوضح أن تقنية الجيل الخامس تعد بالكثير من الإمكانات والقدرات والإيجابيات التي سيشعر بها ليس فقط العملاء الأفراد وإنما أيضاً المؤسسات، لا سيما فيما يتعلق بالسرعات الفائقة ووقت الاستجابة المنخفض، أو ما يعرف بـ"تقليل الوقت المطلوب لعمليات التنزيل". بينما يشهد استهلاك الفيديو والمحتوى الرقمي نمواً بوتيرة متسارعة ستمكن سرعة الجيل الخامس الفائقة العملاء من الاستمتاع ببث سلس للفيديوهات عالية الدقة ومشاهدة الفيديوهات بدقة 4K إلى جانب الاستمتاع بالعديد من تجارب الواقع الافتراضي والمعزز التي تنضوي على العديد من التطبيقات والإمكانات المحتملة للأفراد والمؤسسات.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©