الاتحاد

كرة قدم

برشلونة يتمسك بمطاردة «القمة» ويخطف الفوز «الصعب» من فياريال

ميسي قاد برشلونة لتحقيق الفوز الصعب على فياريال (د ب أ)

ميسي قاد برشلونة لتحقيق الفوز الصعب على فياريال (د ب أ)

مدريد (د ب أ)

أفلت برشلونة من كمين جديد على ملعبه، وقلب تأخره مرتين إلى التعادل ثم إلى فوز ثمين 3/ 2 على فياريال أمس الأول في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، لينفرد برشلونة مجدداً بالمركز الثاني في جدول المسابقة.

وسجل ياجو أسباس هدفاً في الدقيقة قبل الأخيرة من المباراة لينقذ فريقه أشبيلية من كمين ضيفه إسبانيول وينتزع له فوزا ثميناً 3/2 ليستعيد أشبيلية مكانه في المركز الرابع.
وأحرز أريتز أدوريز زوبيلديا هدفين في الشوط الثاني ليقود فريقه أتلتيك بلباو إلى استعادة انتصاراته في المسابقة بالتغلب على مضيفه ليفانتي 2/صفر في وقت سابق اليوم بالمرحلة نفسها التي شهدت اليوم أيضاً فوز ألميريا على خيتافي 1/صفر.
وعلى استاد «كامب نو» ببرشلونة، تقدم فياريال مرتين على عكس سير اللعب، وذلك بهدفين سجلهما الروسي دينيس تشيريشيف والأرجنتيني لوسيانو فيتو في الدقيقتين 30 و52 وتعادل برشلونة في المرتين بهدفين سجلهما البرازيلي نيمار دا سيلفا ورافينيا في الدقيقتين 45 و53.
وأحرز الأرجنتيني ليونيل ميسي هدف الفوز في الدقيقة 55 ليرفع رصيده إلى 22 هدفاً في المركز الثاني بقائمة هدافي البطولة هذا الموسم، مقلصاً الفارق مع البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد ومتصدر قائمة الهدافين إلى ستة أهداف.
ورفع برشلونة رصيده إلى 50 نقطة بعدما حقق انتصاره الرابع على التوالي، لينفرد مجدداً بالمركز الثاني بفارق ثلاث نقاط أمام أتلتيكو مدريد حامل اللقب، وبفارق نقطة واحدة خلف ريال مدريد المتصدر.
وتجمد رصيد فياريال عند 38 نقطة في المركز السادس بعدما مني بالهزيمة الأولى له في آخر 11 مباراة خاضها في المسابقة هذا الموسم.
وكالمعتاد، بدأت المباراة بهجوم ضاغط وسيطرة على مجريات اللعب من قبل برشلونة، الذي حاول لاعبه ليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا ولويس سواريز اختراق دفاع فياريال أكثر من مرة، ولكن الدفاع المتكتل واليقظ أفسد هذه المحاولات.
وتغلب ألميريا على ضيفه خيتافي بهدف نظيف سجله إدجار أنطونيو أورتيجا في الدقيقة 44 ليرفع ألميريا رصيده إلى 19 نقطة، ليخرج من منطقة المهددين بالهبوط، ويتقدم للمركز السادس عشر، ويتجمد رصيد خيتافي عند 20 نقطة في المركز الخامس عشر، بعدما مني بالهزيمة الرابعة في آخر خمس مباريات خاضها.

اقرأ أيضا