الاتحاد

الاقتصادي

«إنجازات» تستضيف ورشة عمل لتطوير خدمات المؤسسات

يعقد “منتدى إدارة تقنية المعلومات- فرع الخليج” بالتعاون مع “بي. سي. أس. الشرق الأوسط” ورشة عمل حول تطوير قائمة الخدمات المستندة إلى مكتبة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات وإدارة خدمة تقنية المعلومات 15 مارس الجاري في مقر شركة “إنجازات لنظم البيانات” في مدينة محمد بن زايد في أبوظبي.
وبحسب بيان صحفي، ستتطرق ورشة العمل، التي ستستضيفها وتشارك في رعايتها “إنجازات لنظم البيانات” إلى العناصر الرئيسية المرتبطة ببناء وصيانة قوائم خدمات المؤسسات على أساس نموذج خدمات مكتبة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات.
وستناقش جلسات ورشة العمل الأهمية التنظيمية لقوائم الخدمات المؤسسية، ومصطلحات وتعريفات مكتبة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات ذات الصلة باستراتيجية الخدمة وتصميم الخدمة، والقوالب والنماذج المناسبة، والعديد من المواضيع الأخرى.
وتم وضع الأمثلة التي سيتم استخدامها في ورشة العمل وتنفيذها من خلال مشاريع مكتبة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات لصالح القطاعين العام والخاص. كما سيسمح للمشاركين إحضار المواد الخاصة بهم بغرض المناقشة والمشورة. وسيقوم بإدارة جلسات النقاش مارك ميول، وهو استشاري ومدير في مجال مكتبة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات ويمتلك خبرة تزيد على 30 عاماً في مجال إدارة الخدمات.
كما يعد ميول مرشداً قديراً في مجال خدمات تكنولوجيا المعلومات للمستخدمين وتطوير ثقافة الخدمة.
وقال آدم علي، مدير إدارة ايتل في شركة “إنجازات لنظم البيانات”: “تعد قائمة الخدمات أداة فعالة لتحديد الخدمات المؤسسية على نحو شامل. ونعتبر من المؤيدين لاستخدامها على نطاق واسع في القطاع الخاص والحكومي، وذلك ضمن إطار عمل مكتبة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات.
من جهته، قال فراس أبو شقرا، مدير “منتدى إدارة خدمة تقنية المعلومات - فرع الخليج”: “وفقاً لمكتبة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات فإن قائمة الخدمات تعد وسيلة مهمة لاستراتيجية الخدمة كونها تعتبر التمثيل الفعلي للقدرات الحقيقية لمزودي الخدمات. كما أنها تعد بمثابة آلية توجيه لطلب الخدمة.

اقرأ أيضا

«المركزي» يتوقع نمو التمويل للقطاعات الاقتصادية