الاتحاد

الإمارات

الهلال الأحمر الإماراتي يساعد عائلات فلسطينية بقطاع غزة

بدأ مكتب هيئة الهلال الأحمر الإماراتية في قطاع غزة توزيع آلاف السلال الغذائية بقيمة حوالي مليوني درهم على العائلات الفلسطينية التي تضررت من الفيضانات التي اجتاحت الأراضي الفلسطينية مؤخرا.

وقال عماد أبولبن مدير مكتب الهلال الأحمر في حفل أقيم بمناسبة بدء عملية توزيع المساعدات إن خمسة آلاف عائلة فلسطينية متضررة تستفيد من عملية توزيع المساعدات التي تستمر لمدة أسبوع وستحصل كل أسرة على سلة غذائية بقيمة " 440 " درهما تشتمل على حقيبة مدرسية وأغطية إضافة إلى المواد الغذائية الأساسية.

وأعرب عن شكره لهيئة الهلال الأحمر التي تقف بشكل مستمر بجانب الفلسطينيين..مشيرا إلى أن العائلات المستفيدة من المساعدات عبرت عن فرحتها الكبيرة لهذا العون الإماراتي الإنساني الذي يخفف عنها الكثير من المصاعب الحياتية بعد أن فقدت كل مقومات الحياة .

وأوضح في الحفل الذي تخلله عرضا توثيقيا للمساعدات والمشاريع المقدمة من الهلال الأحمر للفلسطينيين حضره مسؤولون فلسطينيون من كل المؤسسات المجتمعية وأصحاب العائلات المستفيدة من حملة توزيع مساعدات الهلال أن عملية توزيع المساعدات تشمل حوالي خمسة آلاف عائلة فلسطينية متضررة من ضمنهم "319" عائلة من اللاجئين الفلسطينيين الذين نزحوا من سوريا موزعين على مخيمات ومحافظات قطاع غزة .

من جهتهم أعربت العائلات الفلسطينية المتضررة التي تسلمت حصصها من المساعدات عن شكرها للهلال الأحمر الإماراتي على ما قدمته من مساعدات إغاثية لتخفيف معاناتهم..مؤكدة أن هذه المساعدات تعتبر من الحاجات الضرورية في ظل الوضع الاقتصادي الصعب الذي تعيشه الأراضي الفلسطينية.

من ناحيته وجه الدكتور زكريا الاغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين شكره وتقديره لهيئة الهلال الأحمر الإماراتية على استمرارها تقديم الدعم للفلسطينيين بمختلف أنواعه..مشيرا إلى أن هذه اللفتة الإنسانية الكريمة من الهيئة هي جزء من مساعدات قيمة ومشاريع تنموية عديدة أقامتها في الأراضي الفلسطينية واستفاد منها عشرات الالاف من العائلات المحتاجة في الأراضي الفلسطينية.

اقرأ أيضا

سلطان القاسمي يصدر مرسوماً بترقية وتعيين مدير