الإمارات

الاتحاد

«استشاري الشارقة» يناقش سياسة «التسجيل العقاري»

تحرير الأمير (الشارقة) - ناقش المجلس الاستشاري في جلسته التاسعة التي عقدها الخميس الماضي ضمن دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي السابع، برئاسة محمد جمعة بن هندي رئيس المجلس سياسة دائرة التسجيل العقاري في إمارة الشارقة، وأقر المجلس توصياته بشأن سياسة مجلس الشارقة الرياضي على أن يتم رفعها للمجلس التنفيذي.
حضر الجلسة حمد بن سالم المزروع مدير عام دائرة التسجيل العقاري وعبد العزيز القريدي مدير دائرة التسجيل العقاري، وحميد العبار مدير إدارة التصرفات والتوثيق بالدائرة وعمر يعقوب المنصوري مدير فرع مدينة خورفكان وأمينة حمد عبدالرحيم رئيس قسم الاتصال المؤسسي.
وفي هذا الصدد، قال أحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس الاستشاري إن صدور المرسوم الأميري رقم 29 لعام 2008م بإنشاء دائرة التسجيل العقاري في إمارة الشارقة، جاء تتويجاً للجهود الحكومية التي تقوم بها الإمارة في مجال التنظيم والتسجيل والتطوير العقاري، وخلق المزيد من الاستقرار والثبات فيه، وتوفير بيئة آمنة للاستثمارات والاستشارات العقارية.
وطرح أعضاء وعضوات المجلس حزمة من المحاور الخاصة بسياسة الدائرة وأنشطتها في مجال التنظيم والتشريعات التي يتطلبها العمل في الشأن العقاري في الإمارة.
وفي معرض رده على مداخلات الأعضاء أكد المزروع أنه تم إنجاز عدد 36851 في سنة 2012 وتشكيل عدد 30 جمعية اتحاد ملاك، مؤكداً أنه تم تطوير وتأهيل وتحفيز الكادر البشري حيث تم إلحاق الموظفين بعدد 60 دورة وورشة تدريبية، إضافة إلى توطين الوظائف العليا بنسبة 100% وتوطين الوظائف الإشرافية بنسبة 100% حيث إن نسبة التوطين العام بلغت 75%.
وبين أنه تم الانتقال إلى نظام الأرشفة الإلكترونية، بالإضافة إلى تحويل عدد من الخدمات والعقود إلى عقود إلكترونية والذي ساهم بشكل كبير في زيادة دقة المعاملات وتوفير الوقت والجهد، مشيراً إلى أن الموقعِ الإلكتروني سيدشنُ رسمياً في وقتٍ قريب.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: تعازينا للشعب المصري في وفاة حسني مبارك