الاتحاد

الإمارات

«الصحة» تنتهي قريباً من الاعتماد الدولي لمستشفيي الشيخ خليفة في عجمان وكلباء

دبي (الاتحاد) - أكدت وزارة الصحة أن الاعتماد الصحي العالمي لاثنين من مستشفياتها هما مستشفى الشيخ خليفة في عجمان ومستشفى كلباء بالشارقة سيتم قريبا وذلك ضمن برنامجها لتحقيق الاعتماد الصحي العالمي لجميع مرافقها الصحية. والتقى الدكتور سالم عبدالرحمن الدرمكي وكيل الوزارة بالإنابة على هامش فعاليات معرض ومؤتمر الصحة العربي
2013 مع رئيس مؤسسة الاعتماد الصحي العالمي البروفيسور مارك شاسين والدكتورة باولا ويلسون المديرة التنفيذية بالمؤسسة والدكتور أشرف ممثل المؤسسة في الإمارات.
وتم خلال اللقاء استعراض ما تم من إجراءات بشأن اعتماد كل من مستشفى الشيخ خليفة في عجمان ومستشفى كلباء وفق قواعد وإجراءات الاعتماد الصحي العالمي وبحث تعزيز التعاون بين الجانبين وصولا الى تحقيق أهداف الوزارة وحصول مرافقها الصحية على الاعتماد الصحي العالمي. وناقش الجانبان الإجراءات التي تمت حتى الآن تمهيدا لإعلان اعتماد كل من مستشفى الشيخ خليفة ومستشفى كلباء المقرر إعلانهما قريبا كمؤسسات صحية معتمدة عالميا.
حضر اللقاء الدكتور أمين حسين الأميري وكيل الوزارة المساعد لشؤون الممارسات الطبية والتراخيص وعوض صغير الكتبي وكيل الوزارة المساعد لشؤون الخدمات المؤسسية والمساندة. وقال الدكتور أمين حسين الأميري إنه تم الاتفاق على أن يتم مراجعة كافة المعايير والنقاط الخاصة بالاعتماد بالتعاون مع فريق المؤسسة العالمية للاعتماد “جي سي آى” والوقوف على المراحل النهائية للاعتماد الصحي في المستشفيين كما تقرر القيام بزيارات مشتركة لتقييم الوضع الراهن بشكل نهائي.
وأضاف أن الجانبين اتفقا على تعزيز ودعم الإجراءات المعتمدة لاستكمال المطلوب نحو تطبيق المعايير العالمية والتدقيق عليها في جميع أقسام وإدارات المستشفيات عامة لتأهليها للحصول على شهادة الاعتماد الصحي العالمي. وأشار الى أن إجراءات اعتماد مركز خدمات نقل الدم والأبحاث في الشارقة تم الانتهاء منها وان المؤسسة العالمية للاعتماد في الولايات المتحدة الأميركية استلمت التقارير الخاصة بالمركز وتم قبولها واعتمادها بالفعل بحيث ستبدأ الزيارات التفتيشية لمتابعة الوضع في المركز.

اقرأ أيضا

الإمارات: ندعم جهود ألمانيا لإحلال السلام في ليبيا