الاتحاد

دنيا

«العين للهواة» يطلق بطولة «محترفي الطيران اللاسلكي وتحدي الروبوتات»

هاو يطلق طائرة تعمل بجهاز  تحكم عن بعد (من المصدر)

هاو يطلق طائرة تعمل بجهاز تحكم عن بعد (من المصدر)

(العين) - يستعد نادي “العين للهواة” لإطلاق النسخة الأولى من بطولة “الأساتذة المحترفين في الطيران اللاسلكي وتحدي الروبوتات”، في العاشر من فبراير، تحت رعاية الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان، وبتعاون مع جمعية “الإمارات للتحكم عن بعد”، وبمشاركة مجموعة كبيرة من محترفي هواة الطيران اللاسلكي والروبوتات.
ويشارك نادي العين للهواة في الحدث العالمي الأهم وهو استعراضات العين الجوية لهذا العام في تقديم عروض جوية بالطائرات اللاسلكية، والتي تحاكي الطائرات الحقيقية بتصميم وقيادة مجموعة من الشباب الإماراتيين من محبي هذه الهواية، بالإضافة إلى معرض يقدم كافة المعلومات للراغبين بالتعرف إلى هذه الهواية عن طريق نماذج الطائرات وبرامج المحاكاة الإلكترونية التي تمكن أي شخص من تعلم الطيران بسهولة.
إلى ذلك، قال محمد الدرمكي، مدير عام نادي العين للهواة، إن النادي يقوم بمجهود كبير ودور فعال في انتشار رياضة الطيران اللاسلكي عن طريق المشاركة في المعارض والأحداث والمناسبات التي تنظمها الدولة للتعريف بهذه الرياضة، وإظهار إبداعات أبناء الدولة في جميع المجالات ما يسهم في التعريف بالدولة ومدينة العين والترويج السياحي لها عالميا.
وعن بطولة الأساتذة للطيران اللاسلكي، قال إن “إقامة البطولة نتيجة لرؤية الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان في تنظيم حدث كبير يجمع هواة الطيران اللاسلكي وتحدي الروبوتات التي تعتبر حديثة العهد في دولة الإمارات، وستقام للمرة الأولى في مدينة العين وسيشارك فيها عدد كبير من مختلف أنحاء العالم والوطن العربي”. وأضاف أن البطولة ستقدم جوائز مالية وعينية لتحفيز ودعم الهواة والمبدعين في مجال التحكم عن بعد، لافتا إلى أن هذه البطولة ستقام بشكل سنوي من كل عام في مثل هذا الوقت.
وبطولة الأساتذة للطيران اللاسلكي وتحدي الروبوتات وتقام لمدة ثلاثة أيام تبدأ من العاشر من الشهر الجاري من الساعة 9 صباحا ولغاية 6 مساء، في حين أن تحدي الروبوتات سيستمر يوميا طوال فترة الحدث من الساعة 3 ولغاية 7 مساء على المدرج الخاص بنادي العين للهواة في مدينة العين.

اقرأ أيضا