الاتحاد

كرة قدم

العين يكسر عقدة «الغربية» بعد 1058 يوماً!

فرحة خطف الفوز من الظفرة (تصوير عادل النعيمي)

فرحة خطف الفوز من الظفرة (تصوير عادل النعيمي)

علي الزعابي (المنطقة الغربية)

عاد نادي العين بفوز ثمين من أرض «فارس الغربية»، لم يستطع تحقيقه منذ 1058 يوماً، وتحديداً منذ الفوز بثلاثية نظيفة بتاريخ 14 فبراير 2013 ضمن الجولة الـ 16 لبطولة الدوري، قبل أن ينتصر الظفرة في موسم 2013-2014 بنتيجة 4-3 بقيادة المدرب عبدالله مسفر، والتعادل في الموسم الماضي بهدف لكل منهما تحت قيادة المدرب المقال لوران بانيد.
وانتظر العين كثيراً ليفك العقدة الظفراوية على استاد حمدان بن زايد في اللقاء، الذي حسمه المحترف دانيلو أسبريا في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع.
واحتاج النجم الكولومبي إلى 24 دقيقة فقط لدخول قلوب عشاق الزعيم عند إقحامه في الدقيقة 66 في أول ظهور له منذ تعاقد نادي العين معه قبل عدة أيام بديلاً للجناح الهولندي ريان بابل، ليتمكن من حسم مباراة صعبة على أرض استعصت على الزعيم في آخر مواجهتين على هذا الملعب، ويحصد 3 نقاط مهمة في مشوار حامل اللقب.
وبهذا الفوز الذي حققه العين وصل إلى النقطة 37، وهو أكثر معدل لنقاط يحصده الفريق منذ عهد الاحتراف في 14 جولة، معادلاً الرقم نفسه الذي حققه في موسم 2012-2013 بـ 12 فوزاً وتعادل وحيد وخسارة، محققاً الفوز في نسبة بلغت 85.7% من مباريات الفريق.
وكان اللقاء فرصة لإثبات الجدارة والظهور الأول بشكل لافت، حيث تمكن السوري عمر خريبين مهاجم الظفرة من إظهار إمكانياته وتقديم أوراق اعتماده بتسجيله الهدف الأول له في أول مباراة مع فارس الغربية، عندما سجل هدف التعادل، إضافة إلى حضور المغربي عادل هرماش في منتصف ملعب الظفرة وظهوره بشكل متميز طوال اللقاء ليعوضا الأرجنتيني خورخي لونا والإسباني ديفيد بارال.
وأكد عمر خريبين بعد نهاية اللقاء أن الفريق قدم مباراة جيدة رغم أنه واجه منافساً كبيراً يتصدر جدول الترتيب ولديه عناصر مهمة وقوية ولها خبرة طويلة في الملاعب، مشيداً بأداء اللاعبين والقيمة الفنية التي لديهم، متمنياً التوفيق في المباريات القادمة لفارس الغربية.
وقال «وفقت في تسجيل الهدف الأول لي مع الظفرة، ولكن فرحة تسجيل هذا الهدف لم تكتمل باقتناص نقطة من المتصدر كنا نحتاجها، والجميع عمل خلال الفترة الماضية لتصحيح الأوضاع والتقدم في جدول الترتيب، ولكننا اصطدمنا بفريق قوي هذه المرة، ومن المهم أن نحاول جمع أكبر عدد من النقاط في كل مباراة، خصوصاً مع الفرق المجاورة لنا وبنفس مستوانا».

عبدالرحيم جمعة: فوارق بسيطة حسمت الموقف
المنطقة الغربية (الاتحاد)

اعتبر عبدالرحيم جمعة لاعب فريق الظفرة أن الأداء الذي قدمه «فارس الغربية» في اللقاء كان جيداً رغم تعرضه للخساره في الدقيقة الأخيرة، موضحاً أن اللاعبين عملوا بجد طوال التسعين دقيقة لتأمين المرمى، وقال «نجحنا في تحقيق ذلك لولا الهدف الذي سجله المحترف الجديد للعين في الثواني الأخيرة».
وأكمل «كان وقوفنا جيداً طوال المباراة وعملنا على غلق الأطراف من الجهة اليسرى عن طريق سيف محمد وإبراهيم سعيد وعلى الجهة اليمنى أنا وخليل عبدالله، ونجحنا في تشكيل الخطورة اللازمة على مرمى العين وصنعنا الفرص وسجلنا، غير أن بعض الفوارق البسيطة هي التي حسمت اللقاء، وليس علينا الوقوف عند هذا الحد، فالفريق يسير بمؤشرات إيجابية من مباراة إلى أخرى، وعلينا التفكير في قادم المباريات لحصد النقاط».

قويض: أسباب سلوكية وراء استبدال بارال
المنطقة الغربية (الاتحاد)

أكد محمد قويض، مدرب فريق الظفرة، أن تغيير المحترف الإسباني ديفيد بارال لم يكن بسبب الناحية الفنية فحسب، بل لأسباب سلوكية أيضاً، موضحاً أن اللاعب غاب عن الفريق في 5 مباريات خلال الدور الأول، بسبب حالة الطرد والإنذارات التي يتحصل عليها، وهو ما يؤثر على الفريق بالسلب لحاجته الماسة لخدماته في ظروف صعبة كهذه. وأضاف «رغم تألق اللاعب في آخر مباراتين في الدور الأول، إلا أننا اتخذنا القرار قبل هاتين المباراتين، وإشراك عمر خريبين بدلاً منه، والذي كان بالموعد عند تسجليه الهدف الأول له مع فارس الغربية على أمل أن يستمر في تقديم مثل هذا العطاء».

عمر عبدالرحمن: بالإصرار حصدنا النقاط
المنطقة الغربية (الاتحاد)

عبر عمر عبدالرحمن عن سعادته بتحقيق الفوز المهم على الظفرة، مؤكداً أن ملعب فارس الغربية من الملاعب الصعبة على أي فريق، كما أنه المنافس يضم بين صفوفه لاعبين ذوي خبرة بغض النظر عن المستوى في هذا الموسم أو المركز الذي يتواجد فيه.
وقال: «لم نتمكن من التسجيل سوى في الدقيقة الأخيرة ونجحنا في حصد ثلاث نقاط، ومن الطبيعي أن أكون غير راضٍ عن مردودنا في المباراة، ولكن الإصرار والتكاتف بين اللاعبين، وتعليمات المدرب الذي أصر على كسب النقاط الثلاث وعدم التفريط في أي نقطة كان وراء تحقيق الفوز حتى لو جاء متأخراً، إلا أنه يعني ثلاث نقاط».
وأضاف «أتمنى لأسبريا التوفيق معنا، والاستفادة من خدماته بصورة كاملة، ومن الطبيعي أن نحاول كفريق الاقتراب منه ومساعدته للظهور والتألق معنا، ودخوله في هذا التوقيت وتسجيله يعطيه الثقة والدافع للتألق في قادم المباريات».


اقرأ أيضا