الاتحاد

الإمارات

نجاة شخصين سقطت مركبتهما بخور رأس الخيمة

هدى الطنيجي (رأس الخيمة) - نجا سائق مركبة ومرافقه من الغرق، بعد أن سقطت مركبتهما في مياه خور رأس الخيمة فجر يوم أمس.
وكان قائد المركبة يقود سيارته ومعه مرافقه وهما من الجنسية العربية على الشارع القريب من المياه، حيث تفاجأ بوجود قناة بحرية فحاول تفادي السقوط بها لكن دون جدوى.
وقال مصدر مسؤول في شرطة رأس الخيمة، إن بلاغا ورد إلى غرفة العمليات فجر أمس يفيد بسقوط مركبة في مياه الخور، حيث توجهت الدوريات الشرطية وفرق الإنقاذ إلى الموقع، مشيرا إلى أن فرق الإسعاف وجدت أن سائق المركبة والشخص المرافق له قد نجيا من الحادث، حيث تم تقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهما ثم نقلهما إلى المستشفى لمتابعة حالتهما الصحية.
وأضاف المصدر أن فريق الإنقاذ قام بانتشال المركبة من المياه، داعيا إلى الانتباه وأخذ الحيطة والحذر أثناء قيادة المركبات في المناطق والشوارع القريبة من البحر، وعدم الاقتراب بالمركبة من حافة المياه تجنبا لانزلاقها وسقوطها فيها.
جدير بالذكر أن هذا الحادث ليس الأول من نوعه في إمارة رأس الخيمة، حيث شهدت مياه الخور عددا من حوادث سقوط المركبات، والتي أسفر بعضها عن حالات وفيات، جراء عدم الانتباه والالتزام بأمور السلامة، فضلا عن الأضرار المادية التي لحقت بالمركبات.
وقامت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة على أثر الحوادث المتكررة بإطلاق حملات توعوية تتضمن أهم الإرشادات الواجب اتباعها عند التوجه إلى المناطق البحرية، ومنها عدم الاقتراب من حافة المياه وإيقاف المركبات بعيدا لتفادي انزلاقها أو سقوطها، خاصة في المناطق الرملية التي تشهد عمليات إنشائية وتطويرية.

اقرأ أيضا

سعيد بن طحنون يشهد احتفالات النادي المصري بالعيد الوطني