الاتحاد

الرياضي

شيرر مدرباً لنيوكاسل حتى نهاية الموسم

شيرر

شيرر

ذكرت وسائل الإعلام المحلية أمس أن المهاجم الدولي السابق الن شيرر سيتسلم تدريب نيوكاسل، المهدد بالهبوط إلى الدرجة الأولى في إنجلترا حتى نهاية الموسم بدلا من الايرلندي جو كينير الذي يمر بوضع صحي حرج بعد تعرضه لأزمة قلبية.
وكان من المفترض وبحسب التقارير الصحفية أن يتسلم شيرر تدريب نيوكاسل بعد استقالة المدرب كيفن كيجن، إلا أن الخيار وقع على كينير الذي ثبت في منصبه في نوفمبر الماضي حتى نهاية الموسم بعد أن تمت تسميته خلفا موقتا ليكجن في سبتمبر الماضي. وكان شيرر (39 عاماً) الذي أمضى 10 مواسم مع نيوكاسل، وضع حداً لمسيرته في الملاعب في أبريل 2006 وقبل الموعد المحدد، وذلك بعد تعرضه لإصابة في ركبته.
وكانت مباراة نيوكاسل وسندرلاند (4-1) التي أصيب فيها شيرر، الأخيرة للهداف الدولي السابق (63 مباراة دولية و30 هدفا).
وسجل شيرر خلال تلك المباراة التي كانت قبل 3 مراحل من نهاية البطولة قبل أن يخرج في الدقيقة 71 ويسدل الستار على مسيرة رائعة مع هذا الفريق الذي أصبح أفضل هداف في تاريخه، حيث سجل 206 أهداف في 404 مباريات خاضها معه منذ التحاقه به عام 1996 قادماً من بلاكبيرن روفرز مقابل 15 مليون جنيه استرليني. وكان شيرر يحلم منذ صغره بالدفاع عن ألوان نيوكاسل وهو ما نجح في تحقيقه بعدما بدأ أولا مشواره مع ساوثمبتون قبل الانضمام إلى بلاكبيرن ومنه إلى نيوكاسل. واستمرت مسيرته الكروية 18 عاماً خاض خلالها 733 مباراة وسجل 379 هدفاً، وأحرز لقب بطل الدوري الإنجليزي مع بلاكبيرن عام 1995.
وأمام شيرر الذي أصبح رابع مدرب يشرف على نيوكاسل هذا الموسم بعد كيجن وكينير وكريس هيوتن الذي استلم هذه المهمة في فبراير الماضي بعد خضوع كينير لعملية جراحية من أجل توسيع شرايين قلبه 8 مباريات فقط من أجل ينقذ فريقه من الهبوط إلى الدرجة الأولى وهو سيستهل مشواره التدريبي الأول في مباراة صعبة للغاية أمام تشيلسي الثالث. يذكر أن نيوكاسل لم يذق طعم الفوز إلا مرة واحدة في مبارياته الـ 12 الأخيرة.

اقرأ أيضا

راكيتيتش يقرع باب الرحيل عن برشلونة في يناير