الاتحاد

الرياضي

صراع على «وصافة» دوري النجوم بين السد والريان

بات في حكم المؤكد أن ينتقل البوسني جمال الدين موسوفيتش مدرب فريق نادي السد القطري لتدريب المنتخب العراقي بعد إنتهاء الموسم المحلي بعدما وصلت المفاوضات بين الاتحاد العراقي وموسوفيتش إلى مرحلة متقدمة في الفترة الأخيرة، وبعد التصريحات التي أطلقها المدرب البوسني بأنه على استعداد للذهاب إلى بغداد لتولي المهمة الصعبة.
وجاء ترشيح موسوفيتش من جانب المدرب العراقي الحالي راضي شنيشل الذي يصر على التعاقد مع أستاذه موسوفيتش والعمل معه كمساعد في تشكيلة الجهاز الفني الجديد، لاسيما أن شنيشل عمل مساعداً لموسوفيتش لفترات طويلة في دوري نجوم قطر.
ويرى شنيشل أن البوسني موسوفيتش هو رجل المرحلة المقبلة، ووجوده على رأس الجهاز الفني سيعيد الانضباط والثقة للمنتخب العراقي لما لديه من خبرة كبيرة في مجال التدريب، وسيكولوجية خاصة في التعامل مع اللاعبين، وهو ما يحتاجه المنتخب العراقي في الوقت الحالي لاستعادة الأمجاد والتجهيز بقوة للدفاع عن لقب بطولة آسيا والظهور بمستوى لائق في بطولة كأس العالم للقارات في يوليو المقبل بعدما خرج مبكراً من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس 2010 بجنوب أفريقيا. وعلى الرغم من ترحيب جمال الدين موسوفيتش بتدريب «اسود الرافدين» إلا أن اتحاد الكرة العراقي لم يخاطب السد رسمياً للحصول على خدمات المدرب.
من جهة أخرى، يبدأ فريق السد الاستعداد لمباراته المرتقبة مع الريان 14 الجاري في إطار الجولة السادسة والعشرين من دوري نجوم قطر وهي الجولة قبل الأخيرة في البطولة في صراع قوي بين الفريقين للفوز بالوصافة التي أصبحت بطولة في حد ذاتها بعدما إقترب اللقب كثيراً من فهود الغرافة الذين يحتاجون لنقطة واحدة قبل الاحتفاظ بدرع الدوري
للموسم الثاني على التوالي.
ولأول مرة منذ توقف الدوري بسبب مشاركات العنابي في تصفيات آسيا يتدرب السد تحت قيادة مدربه جمال الدين موسوفيتش كامل العدد بانضمام اللاعبين الدوليين الذين شاركوا مع العنابي في آخر مباراتين في التصفيات وهم يشكلون الغالبية العظمى في صفوف المنتخب.
موسوفيتشش الذي جاء في مهمة إنقاذ مع السد خلفاً للمدرب البرازيلي السابق إيمرسون لياو قال: «على لاعبي السد الدفاع عن أنفسهم بقوة في آخر مباراتين في الدوري والحصول على الوصافة بعد الغرافة، وهو أقل تعويض عن عدم الفوز باللقب»، مشيراُ إلى إن الفريق خسر رهان الدوري منذ وقت مبكر بإهدار الكثير من النقاط.

اقرأ أيضا

عبدالله سالم: يا أعضاء إدارة الوصل استقيلوا !