الاتحاد

الرياضي

الجولة الأولى لبطولة الخليج الثانية لاستعراض السيارات تنطلق اليوم

خلال إحدى جولات بطولة السيارات بنادي العين للهواة

خلال إحدى جولات بطولة السيارات بنادي العين للهواة

تحت رعاية الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان رئيس نادي العين للهواة وبرعاية ودعم مجلس أبوظبي الرياضي، تنطلق على حلبة النادي اليوم، للسنة الثانية على التوالي الجولة الأولى من فعاليات بطولة الخليج الثانية لاستعراض السيارات، بمشاركة ستين متسابقا من مختلف دول الخليج. وسيتنافس المشاركون بعرض مهاراتهم في الاستعراض بسيارات الدفع الرباعي، ويتصدر أفضل 15 متسابقا عن كل من الجولتين الأولى والثانية التي ستقام في 10 ابريل 2009 للانتقال الى الجولة النهائية التي ستقام في الأول من مايو 2009 المقبل، والتي ستحدد مصير أصحاب المراكز الأولى بحضور اعضاء لجنة تحكيم من ذوي الخبرة في رياضة السيارات.
وستقوم اللجنة بتصنيف أفضل المتسابقين وفق أسس ومبادئ ومعايير تحتسب على اساسها النقاط لكل متسابق، حيث تحتسب النقاط بواقع 60% للجنة التحكيم وتحتسب 40%من نسبة التصويت عبر موقع النادي الإلكتروني عن طريق بطاقة مواهب الخاصة بنظام التصويت الإلكتروني، وهذا لكل من الجولتين الاولى والثانية.
أما الجولة الثالثة، فسيتم تتويج الفائزين بالبطولة من خلال التصويت الإلكتروني في موقع النادي، وذلك بعد الإعلان عن أسماء المتأهلين في كل من الجولات السابقة.
وقال محمد خليفة الدرمكي مدير عام نادي العين للهواة، إن النادي سيقوم قريبا بفتح حلبة السيارات والدراجات النارية الخاصة به امام الجمهور والراغبين في ممارسة هوايتهم المفضلة بعيدا عن الشوارع العامة للحفاظ على امن وسلامة الجميع وللتقليل من هذه الظاهرة الخطيرة، حيث سيوفر لهم النادي المكان المناسب، اضافة الى توفر جميع عوامل الأمن والسلامة من سيارة اسعاف وسيارة اطفاء واللباس المناسب، بالاضافة الى المراقبة والاشراف من قبل اشخاص مختصين في هذا المجال.
ومما يجدر ذكره ان نادي العين للهواة من النوادي الرياضية الرائدة في الدولة والتي تهدف الى صقل مواهب الشباب وتنمية هواياتهم واستغلال طاقاتهم واوقات فراغهم في الانشطة المختلفة، والتي تصب في النهاية في تنمية الموارد البشرية، كما يسعى الى الترويج السياحي للدولة ومدينة العين بشكل خاص، حيث يساهم في التعريف بالدولة على الصعيد الخارجي وتدعيم سمعتها عالميا ومحليا.
وأشهر النادي بقرار الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة رقم (77) لسنة 2005، ويضم النادي مجموعة من المرافق الرياضية الفريدة من نوعها في الدولة ومنطقة الخليج العربي، إذ يشتمل على مدرج ضخم لهواة الطيران اللاسكي ومستودعات وورش لصيانة الطائرات وحلبة لسباق الدراجات النارية (الموتوركروس) وحلبة الشل والاستعراض للسيارات والدراجات النارية وحلبة لسباق سيارات الكارتينج.
كما يحتوي على ملعب للكريكت وملعب لكرة القدم، كما ويتطلع النادي في المستقبل القريب الى انشاء حلبة لسباق الدرج ريس ومضمار للفروسية، بالاضافة الى مرافق متكاملة للالعاب الفكرية والذهنية مثل البلياردو والسنوكر والشطرنج والعاب الفيديو(البلاي ستيشن) كما ويحتوي النادي ايضا على مرافق ترفيهية وكافتيريا ونادي صحي ومن المرافق الاساسية التي يوفرها النادي اجنحة فندقية مجهزة لتوفير كافة سبل الراحة للأعضاء والمنتسبين.
ويشترط نادي العين للهواة اتباع شروط الأمن والسلامة للحفاظ على سلامة المتسابق منها لابد من وجود طفاية حريق صالحة للاستخدام في السيارة، ووجود مكابح أمامية وخلفية، بالإضافة إلى المكبح اليدوي (hand brake) ووجود مقبض أمامي وخلفي لسحب المركبة في حالة حدوث أي خلل أو عطل فني للمركبة.

اقرأ أيضا

حتا والشارقة.. «الكمين»