الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

كيم يستقل القطار المدرع إلى فيتنام لحضور القمة مع ترامب

كيم يستقل القطار المدرع إلى فيتنام لحضور القمة مع ترامب
24 فبراير 2019 07:28

أكدت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية اليوم الأحد، أن الزعيم كيم جونج أون غادر بالقطار متجها إلى فيتنام لحضور القمة الثانية مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب.
وقالت وكالة الإنباء المركزية الكورية الرسمية إن كيم غادر محطة بيونج يانج للسكك الحديدية يوم السبت، ونشرت له صورة وهو يلوح من عربة قطار.
وكان موقع (إن كيه نيوز) الاخباري الناطق باللغة الانجليزية ومقره سول، ذكر في وقت سابق أن قطار كيم المدرع عبر جسر (يالو فريندشيب) متجهاً إلى الصين يوم السبت.
ولدى عائلة كيم، التي حكمت كوريا الشمالية في أعقاب الحرب العالمية الثانية، تاريخ طويل من السفر إلى الخارج بالقطار بدلاً من الطيران.
وفي مارس الماضي، سافر كيم جونج أون بالقطار إلى بكين، وقام والده، كيم جونج ايل، برحلتين على الأقل إلى روسيا بالقطار.
وكان كيم ايل سونج، مؤسس كوريا الشمالية، جد كيم يونج أون، يفضل السفر بالقطار، وكان قد قام برحلة من كوريا الشمالية إلى ألمانيا الشرقية في عام 1974.
ولكن من المعروف أن كيم جونج أون كان قد وصل إلى سنغافورة في حزيران لحضور أول قمة مع ترامب في طائرة ركاب تابعة لشركة الخطوط الجوية الصينية "اير تشاينا".
وأشارت تكهنات إلى أن طائرة الزعيم الكوري الشمالي الخاصة، وهي طائرة روسية قديمة من طراز (آي إل62-)، لم تكن مناسبة للرحلة الطويلة.
ومن المقرر أن يعقد ترامب وكيم قمة ثانية في هانوي يومي 27 و 28 فبراير، حيث يتوقع أن يتفاوض الجانبان على نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©