الاتحاد

الرياضي

كوريا الجنوبية تحسم موقعة كوريا الشمالية بهدف قاتل وتعتلي قمة المجموعة

فرحة لاعبي كوريا الجنوبية بهدف كيم تشي وو

فرحة لاعبي كوريا الجنوبية بهدف كيم تشي وو

خطف منتخب كوريا الجنوبية فوزاً صعباً أمام نظيره الكوري الشمالي وتغلب عليه 1/صفر أمس ضمن منافسات المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العــــالم 2010 ، ودعم المنتخب الكوري الجنوبي فرصته في التأهل للنهائيات حيث رفع رصيده إلى 11 نقطة لينتزع صدارة المجموعة من نظيره الكوري الشمالي الذي تراجع إلى المركز الثاني برصيد عشر نقاط، والفوز هو الأول لأحد المنتخبين على الآخر طوال المواجهات الست التي جمعت بينهما حتى الآن، حيث كان التعادل شعار المباريات الخمس الماضية.
وظل التعادل السلبي قائما حتى الدقيقة 88 حيث كادت المبــــــــاراة أن تنتهي بالتعـــــادل الســـــلبي، لكن اللاعب البديل كيم تشي وو أبى إلا أن يرسم البسمة على وجوه الجماهير الكورية الجنوبية وسدد ضربة حرة رائعة لتمر الكرة فوق الحائط البشري وترتطم بيد الحارس ثم تسكن الشباك.
وبدأ المنتخب الكوري الشمالي محاولاته الهجومية منذ الدقيقة الأولى وكاد أن يتقدم مبكرا عندما سدد هونج يونج جو كرة خطيرة لكن حـــــارس المرمــــى الكـــوري الجنوبـــي لي وون جــاي تألق في التصدي لها. وسيطر لاعبو كوريا الشمالية على مجريات اللعب خلال الدقائق الأولى ولكن سريعا ما أمسك المنتخب الكوري الجنوبي بزمام المباراة وسيطر على الكرة بشكل أكبر.
وبمـــــرور الوقـــــت توالــــــت الهجمــــات الكوريــــة الجنوبيـــــــة ولكن افتقاد المهارة في اللمسات الأخيرة والحذر الدفاعي الشديد للاعبي كوريا الشمالية حال دون هز الشباك. وحاصر المنتخب الكوري الجنوبي منافسه في وسط ملعبه وكاد أن يتقدم في الدقيقة 29 عندما هيأ بارك تشو يونج الكرة برأسه إلى بارك جي سونج الذي سددها لكن حارس المرمى ري ميونج جوك كان متيقظا وأمسك بالكرة. وواصل الفريقان محاولاتهما الجادة لكن صلابة الدفاع قلصت الخطورة على المرميين.
وفي الدقيقة 35 تلقى الكوري الجنوبي لي يانج سوو تمريرة عرضية وسدد كرة صاروخية رائعة لكنها مرت بجوار القائم مباشرة. وشن المنتخب الكوري الشمالي عددا من الهجمات في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول لكن لاعبوه افتقدوا التركيز في تسديداتهم لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.
وفي بداية الشوط الثاني، سيطر المنتخب الكوري الجنوبي على الكرة لكن نظيره الكوري الشمالي كاد أن يفاجئه بهدف في الدقيقة 47 عندما تلقى تشونج تيسي تمريرة عرضية وسدد كرة قوية برأسه لكن الحارس لي وون جاي تصدى لها بأطراف أصابعه على خط المرمى. وفي الدقيقة 53 أجرى هو يونج مو المدير الفني للمنتخب الكوري الجنوبي تغييرا اضطراريا حيث دفع باللاعب لي تشون سو بدلا من هوان جاي وون المصاب، وبعد خمس دقائق دفع باللاعب كيم دونج جين بدلا من لي جونج سو.
وأهدر منتخب كوريا الجنوبية فرصة ذهبية في الدقيقة 66 حيث تلقى لي كيون هو تمريرة عرضية غير متوقعة أمام المرمى وسدد الكرة دون تركيز في يد الحارس.
وبعد دقيقتين تلقى اللاعب نفسه تمريرة طولية لكنه تسرع في تسديد الكرة ليمسك بها الحارس الكوري الشمالي الذي عانى ضغطا كبيرا في الشوط الثاني. وفي الدقيقة 79 أجرى مدرب المنتخب الكوري الجنوبي تبديله الثالث ودفع باللاعب كيم تشي وو بدلا من لي كيونج هوو. وبعد دقيقتين، خرج اللاعب الكوري الشمالي جونج تاي سي مصابا ولعب نام سونج تشول بدلا منه. وكادت المباراة أن تنتهي بالتعادل السـلبي حتـــــى حصـــــل المنتخب الكوري الجنوبي على ضربة حرة احتسبها حكم المباراة العماني عبدالله الهلالي، وسدد اللاعب البديل كيم تشي وو الضربة لتخدع الكرة مدافعي كوريا الشمالية وتمر فوق الحائط البشري لترتطم بيد الحارس قبل أن تسكن الشباك، معلنة عن فوز كوريا الجنوبية وحصولها على ثلاث نقاط من المباراة.

اقرأ أيضا

16 لاعباًً يمثلون منتخب الجامعات في «عربية الخماسيات»