الاتحاد

الرياضي

العين يتدرب على ملعب ستاد محمد بن زايد الليلة

العين تدرب بجدية في ملعبه ويختتم إعداده اليوم

العين تدرب بجدية في ملعبه ويختتم إعداده اليوم

بعد راحة امتدت 48 ساعة كان قد حصل عليها لاعبو فريق العين في أعقاب تغلبهم على منافسهم الجزيرة في إياب بطولة كأس الرابطة بهدف البرازيلي دياز في اللقاء الذي شهده ملعب ستاد خليفة بن زايد يوم الجمعة الماضي، عاد الزعيم واستأنف برنامجه التدريبي عصر الإثنين الماضي تحت إشراف مدربه الألماني وينفرد شايفر وجهازه المعاون، وواصــــــل الفريـــق حصصــــــه التدريبية التي شارك فيها عدد كبير من اللاعبين من بينهم مجموعة من العناصر الشبابية، علاوة على عودة اللاعب علي الوهيبي بعد أن غاب في الأيام الماضية من التدريبات وتخلف عن مباراتي الجزيرة بسبب الإصابة ويبقى أمر مشاركته في المباراة النهائية لكأس الرابطة بيد المدرب على الرغم من أن النية تتجه لتجهيزه لنهائي كأس رئيس الدولة أمام الشباب الذي يقام في 13 أبريل الجاري بمدينة زايد الرياضية.
كما أدى التشيلي خورخي فالديفيا في الثلاث أيام الماضية، والغائــــب بســــبب الإصابــــة، تدريبات منفردة مع مدرب اللياقة البدنية على صالة التقوية وبدا في حالة جيدة بعد غياب دام أكثر من عشرة أيام إلا أن هنالك شكا في مشاركته في لقاء الغد أمام فريق الوحدة.
وجاءت التدريبات العيناوية في إطار استعدادات الزعيم لخوض المباراة النهائية من كأس الرابطة ومواجهة فريق الوحدة يوم غدٍ الجمعة على ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة لتحديد هوية البطل.
خلال الحصص التدريبية التي أداها الفريق البنفسجي حتى يوم أمس، تواصل غياب النجوم حيث شمل كشف الغياب كلاً من مهند العنزي وفارس جمعة وعبدالله مال الله وسيف محمد ومحمد فايز بسبب تواجدهم مع منتخبنا الوطني بالرياض، علاوة على غياب المحترف المغربي سفيان العلودي بسبب الإصابة والذي سيتواصل غيابه حتى نهاية الموسم، وإسماعيل أحمد المصاب والذي قرر الجهاز الطبي منحه المزيد من الراحة مما يشير إلى عدم قدرته على المشاركة في نهائي كأس الرابطة، والسنغالي أندريه سانجاهور المتواجد حالياً في معسكر منتخب بلاده بإيران والــــذي يســـتعد لأداء مباراة ودية اليوم أمام مضيفه الإيراني بالعاصمة طهران.
من المنتظـــــــر أن يعـــــــــــــود سانجاهور بعد المباراة مباشرة إلى مدينـــــة العـــين ليلتحـــــــق بتدريبات فريقه ابتداء من الأسبوع المقبل.
وكان العين قد خاض عصر أمس تدريبه قبل الأخير على ملعبه باستاد خليفة بن زايد وتوجهت بعثة الفريق عقب التدريب مباشرة إلى العاصمة أبوظبي والانتظام في معسكرها الداخلي هناك، ويختتم الفريق حصصه التدريبية اليوم على ملعب المباراة بنادي الجزيرة.
ولم يتحدد بعد وبصورة قاطعة مشاركة خماسي المنتخب الوطني مع العين في مباراته أمام الوحدة حيث يعود القرار النهائي للمدرب شايفر وفقاً لحاجة فريقه لجهود هؤلاء اللاعبين الخمسة ومدى جاهزيتهم واستعدادهم للمشاركة في هذه المباراة.
وفي ظل هذا الكم الهائل من الغياب، يبدو أن المدرب شايفر سيضع لاعبيه الشباب أمثال مسلم فايز وهزاع سالم وفوزي فايز وعمر عبدالرحمن ضمن حساباته في مواجهة الوحدة والدفع بهم في المباراة حسب التوقيت الذي يراه مناسباً.
وكان شايفر قد أشاد بهؤلاء اللاعبين الشباب عقب فوز العين على الجزيرة في جولة الذهاب الأخيرة مثمناً جهودهم في المباراة خاصة اللاعب المتألق عمر عبدالرحمن الذي منحه شايفر الثقة في نفسه وامتدح امكانياته الكبيرة عقب اللقاء بعد أن نجح في اطلاق كرة قوية بعد ثوانٍ قليلة من دخوله إلى أرض الملعب أمام الجزيرة استغلها دياز في تسجيل هدف الفوز اليتيم بعد أن ارتدت من الحارس الجزراوي أحمد مبارك الذي فشل في السيطرة عليها.
ووجد عمر كل التشجيع من مساعد المدرب رشيد بن محمود ومشرف الفريق ماجد العويس والإداري سلطان راشد مما رفع من روحه المعنوية وزرع في نفسه المزيد من الثقة ليتألق ويبدع ويؤكد أنه مشروع نجم بنفســجي قادم بقوة في الطريق.

تفاؤل في صفوف الفريق
الرباطي ينضم لـ«العنابي» اليوم ومشاركة الدوليين يحددها هيكسبيرجر

نبيل فكري

أبوظبي - أكمل فريق الكرة بنادي الوحدة، استعداداته للقاء القمة المرتقب أمام العين غدا في نهائي كاس اتصالات للمحترفين، ومن المنتظر أن يخوض اليوم التدريب الختامي على ملعب ستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة، وهو الملعب الذي سيشهد المباراة. ومن المقرر أن يشارك في تدريب العنابي اليوم، جميع لاعبي الفريق، ومن بينهم السداسي الدولي في حال قدرتهم على التدريب، بعد عودتهم من السعودية بعد مباراة المنتخب مع الأخضر، وستكون مشاركتهم وفقا لرؤية الجهاز الفني بقيادة النمساوي هيكسبيرجر.
ويعود اليوم المغربي أمين الرباطي مدافع الفريق عائدا من المشاركة مع منتخب بلاده في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم بجنوب أفريقيا.
ويســـود التفـــاؤل صفـــــوف الوحدة، خاصة أن قائمة المصابين لا تضم سوى بشير سعيد وسعيد الكثيري فيما خرج من القائمة فهد مسعود الذي شارك في مباراة الأهلي الأخيرة، وخرج من القائمة أيضا عبد الله النوبي الذي شارك في التدريبات خلال اليومين الماضيين.
وكــــان التدريـــــب الأســــــاســـــي للمباراة قد شهد حماسا من جميع اللاعبين بهدف حجز مكان في التشكيلة الرئيسية للمباراة، واستمر المران ساعتين وتم تقسيمه إلى عدة فقرات، الأولى خاصة باللياقة البدنية والثانية تقسيمة بين لاعبي الفريق شهدت تألق العديد من اللاعبين، أما الجزء الثالث والأخير فاشتمل على تدريبات تكتيكية بحتة على عدد من الجمل التي ينوي الجهاز الفني للفريق تجربتها خلال المباراة، ومن خلال تدريبات العنابي خلال الأيام الماضية وضح التركيز على الضغط الدفاعي والهجومي في وقت واحد كما وضح أيضا الاعتماد على العرضيات من الأطراف لفك شفرات الدفاع العيناوي خلال المباراة، خاصة وأن صلابة الدفاع من أهم ما يميز العين هذا الموسم، سواء في الدوري أو الكأس.
وحرص الجهاز الفني للفريق الوحداوي على الحديث إلى لاعبيه قبل التدريب وطالبهم بضرورة التركيز فقط في المباراة وعدم التفكير في أي شيء غير الفوز لتقديمه هدية لجماهير العنابي المتعطشة لبطولة منذ فترة، خاصة أنها البطولة الباقية بعد ضياع فرصة المنافسة على الدوري والخروج من الكأس.
ومن جانبه، أكد عبد الله صالح مدير فريق الوحدة صعوبة مباراة الغد أمام العين، مشيرا إلى أنها مباراة قمة بكل المقاييس سواء لعب الفريقان باللاعبين الكبار أو حتى الرديف أو حتى الناشئين، فلقاء الزعيم وأصحاب السعادة مازال يمثل قمة الكرة الإماراتية مهما كانت ظروف الفريقين، مشيرا إلى أن العين فريق قوي ومتماسك والدليل منافسته على البطولات الثلاث، الدوري وكأس صاحب السمو رئيس الدولة وكأس الرابطة وهو أمر يحسب للزعيم ويدلل على قوته، ولذلك يجب التعامل مع المباراة بالشكل المناسب وبحذر شديد وعدم الاندفاع الهجومي على حساب الدفاع. أضاف أن استعدادات الوحدة تواصلت على قدم وساق منذ نهاية مباراة الأهلي في الدور نصف النهائي وأشاد بعودة فهد مسعود من الإصابة وأيضا عبد الله النوبي الذي شارك في التدريبات خلال اليومين الماضيين.
وعن إمكانية مشاركة اللاعبين الدوليين في المباراة غدا، قال عبدالله صالح: هذا الأمر أولا وأخيرا في يد المدير الفني ورؤيته كما أنه يتوقف على مدى قدرة اللاعبين أنفسهم على المشاركة من عدمها، لاسيما اللاعبين الذين سيكونون قد شاركوا في مباراة السعودية.
أضاف: سواء شارك الدوليون أم لم يشاركوا، فثقتنا كبيرة في لاعبينا الشباب وهم الذين وصلوا بالفريق إلى المباراة النهائية وهم قادرون على تحقيق الحلم بالفوز بالبطولة وتسجيل أسمائهم في سجل الشرف الوحداوي.
وتمنى مدير فريق الوحدة أن تأتي المباراة لائقة باسم الفريقين الكبيرين وبالبطولة الأولى لكأس المحترفين، ورد على الآراء التي تقلل من حجم البطولة قائلا: ليس لنا دخل بآراء البعض، خاصة أنها ناتجة عن عجز بعد الفشل في الوصول للمباراة النهائية، ويكفينا أنها بطولة رسمية نابعة من الرابطة وبإمكان الفائز بها تمثيل الدولة في المحافل الخارجية.
واختتم مدير فريق الوحدة حديثه موجها نـــداء لجماهير الوحدة بالتواجد بمدرجات ستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة لمساندة الوحدة وتحفيز اللاعبين من أجل الفوز بالبطولة.
من ناحية أخرى، تستضيف قاعة المؤتمرات بنادي الجزيرة في الثانية عشرة ظهر اليوم المؤتمر الصحفـــــي الخــــاص بالمبـــاراة، ويحضره مدربا الفريقين، الألماني شايفر مدرب العين والنمساوي هيكسبيرجر مدرب الوحدة.
يتحدث المدربان خلال المؤتمر عن استعدادات كل فريق للمباراة ومن المحتمل أن يحضر المؤتمر لاعبان، واحد من كل فريق للحديث أيضا عن النهائي المرتقب.

اقرأ أيضا

12 خيلاً تتنافس في كأس الوثبة ستاليونز ببلجيكا