الاتحاد

الإمارات

بحث تعزيز التعاون بين شرطة أبوظبي وجامعة الإمارات

استقبل اللواء ناصر لخريباني النعيمي أمين عام مكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في مكتبه أمس”الأحد” الدكتور عبدالله سعد سالم الخنبشي مدير عام جامعة الإمارات.
وجرى خلال اللقاء بحث تعزيز التعاون بين شرطة أبوظبي والجامعة و استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، أبرزها دعم حركة البحث العلمي والدراسات بمجتمع دولة الإمارات، في المجالات التي تخدم العمل الشرطي. وثمن الأمين العام الجهود التطويرية الكبيرة التي تبذلها جامعة الإمارات وإنجازاتها الرائدة، لافتا إلى أن الجامعة تمضي بخطى حثيثة واثقة إلى مصاف الجامعات الأولى في العالم.
وكانت شرطة أبوظبي والجامعة قد اتفقتا مؤخراً على تعزيز التعاون المشترك بينهما ، ويركز الاتفاق على تمكين المعنيين في إدارة الأدلة الجنائية ومركز البحوث والدراسات من الاستفادة من المراجع العلمية وخاصة الالكترونية وتزويدهم صلاحية الدخول إلى شبكة المكتبات بما يخدم أهداف البحث العلمي.
كما تم الاتفاق على التنسيق بشأن إعداد بعض المراجع الهامة التي تهم الخبراء والباحثين وتحويلها إلى مراجع الكترونية.
وتقوم شرطة أبوظبي في إطار الاتفاق على تزويد إدارة المكتبات بالمجلات الدورية التي تصدرها وهي مجلات 999 والجودة والأدلة الجنائية وحريتي فضلا عن نسخ من البحوث والدراسات التي يصدرها مركز البحوث والدراسات الأمنية، وعدد من القضايا بعد تلخيصها لاستفادة طلبة الشريعة والقانون منها في دراساتهم وبحوثهم وغيرها من البحوث التي يتم إعدادها أو إصدارها في إدارة الأدلة الجنائية.
يذكر أن جامعة الإمارات تنطلق من خطط تفصيلية تركز على عدة محاور، تتعلق بتطوير بيئة العمل والارتقاء المستمر بمستويات إعداد الطالب، سواء في مرحلة البكالوريوس، أو في برامج الدراسات العليا.

اقرأ أيضا

في اليوم الأول لتسجيل الطلبات.. 194 مرشحاً لانتخابات "الوطني الاتحادي"