الإمارات

الاتحاد

الإمارات تنعى حسني مبارك فقيد الأمة العربية

أبوظبي (وام)

بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، برقية تعزية إلى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، عبّر فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته في وفاة الرئيس الأسبق لجمهورية مصر العربية محمد حسني مبارك.
كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، برقيتي تعزية مماثلتين إلى فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي.
وبعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان برقية تعزية لأسرة الفقيد، عبّر فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته. كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان برقيتي تعزية مماثلتين إلى أسرة الرئيس الراحل.
وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، في تغريدة على حسابه في «تويتر»: «تعازينا للشعب المصري الشقيق في وفاة الرئيس الأسبق حسني مبارك.. وتعازينا الخاصة لأسرة وأحباب الفقيد.. عمل بكل إخلاص على ترسيخ روابط تاريخية بين مصر ودولة الإمارات.. واليوم ينعم الشعبان الشقيقان بعلاقة خاصة وإيجابية بفضل جهود زايد وجهوده.. رحمهم الله جميعاً وأسكنهم فسيح جنانه».
وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، في تغريدة على حسابه في «تويتر»: «رحم الله الرئيس الأسبق حسني مبارك.. قائد عربي عمل بإخلاص من أجل وحدة العرب واستقرارهم، ووقف بقوة ضد التطرف والإرهاب، صاحب موقف تاريخي في حرب تحرير الكويت.. جمعته بالشيخ زايد روابط كرّست خصوصية العلاقات بين البلدين، خالص التعازي لأسرته الكريمة».
وبعث صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، وصاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا، عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، وصاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، برقيات تعزية إلى السيسي، عبّروا فيها عن خالص تعازيهم وصادق مواساتهم في وفاة مبارك، سائلين المولى عز وجل أن يرحمه، وأن يسكنه فسيح جناته.
كما بعث سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، وسمو الشيخ ناصر بن راشد النعيمي، نائب حاكم عجمان، وسمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، وسمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا، ولي عهد أم القيوين، وسمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، ولي عهد رأس الخيمة، برقيات تعزية مماثلة إلى السيسي.
وكانت وزارة شؤون الرئاسة قد نعت في بيان المغفور له محمد حسني مبارك الذي وافته المنية أمس، وقررت تنكيس الأعلام ليوم واحد بجميع الوزارات والمؤسسات الحكومية داخل الدولة، وبسفاراتها وبعثاتها الدبلوماسية في الخارج. وقالت الوزارة في البيان: «بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تنعى وزارة شؤون الرئاسة المغفور له محمد حسني مبارك، الرئيس المصري الأسبق الذي انتقل إلى جوار ربه اليوم (أمس)».
وأضاف البيان: «لقد فقدت الأمة العربية قائداً بارزاً كرس حياته لخدمة وطنه وأمته العربية ورفعة شأنها عبر مواقف مشهودة من أجل تحقيق التضامن العربي، ووهب حياته لنهضة جمهورية مصر العربية الشقيقة، والدفاع عن قضاياها بكل صدق وأمانة وإخلاص، وكانت تربطه علاقة وطيدة وخاصة مع المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وعمل مع أخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، على تعزيز العلاقات التاريخية والأخوية بين مصر والإمارات، حيث شهدت علاقاتهما تطوراً في المجالات كافة، كما ساهم في عودة مصر إلى اللحمة العربية بعد انقطاع دام سنوات عدة، فضلاً عن دوره في تعزيز دور مصر على الصعيدين العربي والدولي».
وتابع البيان: «نسأل الله العلي القدير أن يلهم أسرة الفقيد الصبر والسلوان في هذا المصاب الجلل، وأن يجزيه خير الجزاء، وأن يسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء والأبرار.. إنا لله وإنا إليه راجعون».

 

اقرأ أيضا

الصحة تعلن تسجيل 53 إصابة جديدة بفيروس كورونا وحالة وفاة