الاتحاد

الإمارات

حادث مروري يحصد أرواح 4 سيدات وطفلاً من الجنسية العراقية

حصد حادث مروري مروع وقع ليلة أول من أمس على طريق دبي العابر حياة 4 سيدات وطفل فيما أصيب رجل وسيدة أخرى من ذات الجنسية بإصابات بليغة تم نقلهما على الفور على جناح النجدة الجوية الى المستشفى، وفقاً للمستشار صلاح فروشة الفلاسي رئيس نيابة السير والمرور في دبي.
وفي التفاصيل، قال الفلاسي لـ”الاتحاد” إن الحادث وقع الساعة الحادية عشرة وربع من مساء أول أمس على شارع دبي العابر عند المخرج المؤدي الى منطقة العوير بدبي بين سيارة دفع رباعي يقودها شخص من الجنسية العراقية وشاحنة كبيرة يقودها شخص من الجنسية الآسيوية كانت متوقفة بمنتصف الطريق في المسرب الثالث من الشارع نتيجة نفاد الوقود منها. ولفت إلى النيابة سارعت الى ضبط سائق الشاحنة وإحالته للتحقيق معه، وقال إن التحقيقات ستتطرق الى ما إذا كان سائق الشاحنة وضع علامات تحذيرية أثناء توقفه واتخاذه اجراءات سلامة التوقف المتعارف عليها في عرض الشارع.
وبين انه من السابق لأوانه الحديث عما اذا كانت النيابة ستوجه لسائق الشاحنة اتهاما التسبب بوفاة 5 أشخاص. وقال إن النيابة بانتظار تقارير الفحص التي تقوم بها الفرق المختصة لكنه أشار الى أن المعاينة الأولية أظهرت عدم وجود أثار فرامل لسيارة الدفع الرباعي.
واستبعد الفلاسي أن يكون الحادث وقع نتيجة سوء الأحوال الجوية وقال إن التوقيت الذي وقع فيه الحادث لم تكن فيه البلاد تتعرض لأية أحوال جوية سيئة فيما استبعد كذلك ان يكون ذلك بسبب تداعيات الأحوال الجوية التي عصفت بالدولة قبل يومين.
وأهاب بالسائقين القيادة بحذر في كافة الأحوال وعدم الانشغال بأمور اخرى غير الانتباه للطريق والقيادة بطريقة سليمة آمنة وضرورة اكتشاف الطريق مبديا استغرابه لوقوع مثل هذه الحوادث التي وصفها بـ”المأساوية”. من جانبه قال العقيد الدكتور محمد ناصر عبدالرزاق، نائب مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي لشؤون المراكز والمخافر، إن المعاينة والوقوف على أسباب الحادث أظهرت بان المركبة التي كان يقودها (ن.م) 19عاماً، بسرعة زائدة وبإهمال منه انحرفت إلى جهة اليمين لتصطدم بشاحنة واقفة على جنب الطريق، ومن شدة الصدمة انحصرت المركبة أسفل الشاحنة.
ودعا العقيد الدكتور محمد ناصر عبدالرزاق جميع السائقين ومستخدمي الطريق إلى توخي الحيطة والحذر خلال هذه الأيام التي تشهد فيها الدولة تقلبات في حالة الطقس وهطول الأمطار العزيزة عليها.
كما أكد ضرورة التأكد من أن المركبة في حالة جيدة، وأن جميع أنوار المركبة تعمل، وأن يتم استخدام لوحات الإنارة والتنبيه عند تعطل المركبة أثناء سيرها على الطريق لتنبيه السائقين الآخرين بوجود مركبة متعطلة أمامهم في الشارع.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يبحث القضايا الإقليمية والدولية مع قائد الجيش الباكستاني