الاتحاد

عربي ودولي

«الاتحاد للطيران»: نقل 700 من مواطني الدولة في مصر

أبوظبي (وام) - أعلنت “الاتحاد للطيران”امس أن جميع خدماتها المجدولة المتجهة إلى ومن القاهرة والإسكندرية تسير حسب الجدول المقرر لها ولم تتأثر بالتطورات الجارية في مصر. وقالت إنها وبدعم من وزارة الخارجية وبالتعاون مع سفارة الإمارات العربية المتحدة في مصر تمكنت منذ 29 يناير الماضي من تشغيل ست رحلات تكميلية إضافية إلى جانب زيادة سعة الطائرات التي كانت قد أدخلتها مؤخراً إلى جدول رحلاتها للعمل على استيعاب ونقل أكثر من 1020 من المسافرين من دول مجلس التعاون الخليجي ومن الدول العربية والاجنبية.
واضافت “ان الاتحاد للطيران قامت بنقل أكثر من 700 مقيم من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة المقيمين في مصر وانها تعمل حاليا على تقييم التطورات لتقديم رحلات نقل إضافية خلال الأيام المقبلة إن لزم الأمر”.
وقال جيمس هوجن الرئيس التنفيذي لـ”الاتحاد للطيران” “إننا نضع سلامة مسافرينا وطواقمنا في قمة اهتماماتنا وسوف نواصل تشغيل رحلاتنا إلى مصر فقط حال تأكدنا من سلامة الأوضاع فيها”. وأعرب عن شكره لسلطات دولة الإمارات لتعاونها ودعمها الكبير الذي يقدمونه لتوفير الأمن والسلامة للرحلات الإضافية التي قمنا بتسييرها. كما تقدم بالشكر لسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في مصر ومعالي محمد نخيرة الظاهري سفير الدولة في القاهرة الذي قدم إلى جانب فريق عمله كل الأعمال اللوجستية الى جانب تأمين وصول جميع المواطنين الإماراتيين إلى المطار.
وصرح معالي محمد نخيرة الظاهري بأنه يطلع أولا بأول في القاهرة على عملية نقل مواطني الدولة، مؤكدا في الوقت نفسه تطور العلاقات الإماراتية المصرية بشكل لم يسبق له مثيل وعلى جميع المستويات. وقال “تربطنا بأشقائنا في جمهورية مصر العربية علاقات متينة وأخوية”. وأوضح أن السفارة وفي مثل هذه الظروف تمتثل لتعليمات وزارة الخارجية لبذل كل الجهود اللازمة لنقل مواطني وأبناء دولة الإمارات ودول مجلس دول مجلس التعاون الخليجي”.
وقالت “الاتحاد للطيران” انه سيتم في هذه المرحلة تشغيل الرحلات إلى القاهرة والإسكندرية حسب الجدول المقرر لها ونصحت المسافرين بمواصلة مراجعة موقع الشركة عبر الإنترنت أو الاتصال بأي من مراكز الاتصال التابعة للشركة للحصول على آخر المستجدات. وأوضحت أن الشركة تبذل كل ما بوسعها لنقل المسافرين إلى وجهاتهم. واضافت “ان الاتحاد للطيران وبالتعاون مع سفارة دولة الإمارات ستوفر أعلى مستوى من الرعاية والاهتمام لجميع مسافري الشركة العالقين في مطار القاهرة المبنى 1، وسيبقى مكتب بيع الاتحاد للطيران في مبنى المسافرين 1 في مطار القاهرة الدولي مفتوحاً على مدار الساعة”

اقرأ أيضا

الحكومة الفلسطينية تطالب واشنطن بالتراجع عن قراراتها العقابية