الاتحاد

الإمارات

لجنة أسترالية تقيّم برامج كلية فاطمة للعلوم الصحية وتكرم 27 متفوقة

انتهت لجنة مختصة من جامعة جريفث في استراليا أمس من تقييم البرامج التعليمية ومستوى التحصيل الدراسي لطالبات كلية فاطمة للعلوم الصحية في العين.
وأشادت البروفيسوره ديبرا هينلي العميد الأكاديمي لكلية العلوم الصحية بجامعة جريفيث في استراليا بالمستوى الأكاديمي لبرامج التعليم والتدريب في الكلية ، مشيرة الى أنه أثمر عن توفير قاعدة طلابية ستدعم في المستقبل القريب التعاون في مجال الأبحاث الطبية.
وقالت في تصريح لـ “ الاتحاد “ عقب حضورها حفل تكريم 27 طالبة حصلن على مستوى التفوق في العام الدراسي الماضي أنها تفاجأت بالمستوى المتميز لطالبات الكلية التي أنشئت عام 2006 ، مؤكدة أنه يضاهي المستوى التحصيلي لطالبات كلية العلوم الصحية بجامعة جريفيث الاسترالية “.
من جانبه أشاد المحاضر فراس طوقاني بالطالبات المكرمات وحرصهن على التحصيل والتفوق، مؤكداً أن عدد المكرمات يشير إلى أن هناك طفرة في حجم التحصيل والوعي بين الطالبات البالغ عددهن قرابة الــ 200 طالبة، ويشكلن نواة طيبة كأولى الدفعات التي ستتخرج من الكلية في العام الدراسي المقبل 2011 .
وقد أشادت هينلي بجهود الهيئة التدريسية للقيام بعمل مميز يواكب معطيات العصر وحاجة برامج التعليم والتدريب، لافته الى أن خبرات المدرسين بالكلية في تطور مستمر وكذلك المناهج التعليمية .
وأعربت عن ارتياحها وباقي أعضاء هيئة التقييم من خلال وقوفهم على مستوى المناهج وتحصيل الطالبات في الكلية وهو ما يحتاجه القطاع الصحي في دولة الإمارات العربية المتحدة، نظراً للكفاءة الملحوظة التي تتمتع بها الخريجات في التحصيل الأكاديمي والعملي .
من جانبه هنأ الدكتور راسل جونز مدير كلية فاطمة للعلوم الصحية أسر الطالبات والهيئة التدريسية على المستوى المتقدم في التحصيل ، مؤكداً على أنه لا توجد فروق أساسية في المناهج بين كلية فاطمة ونظيرتها في استراليا.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يبحث التعاون الدفاعي والعسكري مع أميركا