الاتحاد

عربي ودولي

الأردن ينفي هبوطاً اضطرارياً لطائرة عبدالله الثاني في المكسيك

جمال إبراهيم (عمّان) - أكّد مصدر في الديـوان الملكي الأردنـي أمـس، في تصـريح لـ «الاتحاد» أن «زيارة الملك عبدالله الثاني إلى المكسيك والولايات المتحدة الأميركية تمضي كما هو مقرر لها، وأن ما تناولته بعض وسائل الإعلام عن حدوث هبوط اضطراري لمروحية تقل الملك أثناء وجوده في المكسيك هو أمر غير صحيح».
ويأتي تصريح الديوان الملكي لـ «الاتحاد» في أعقاب تداول صحف ومواقع أردنية وعربية نقلاً عن صحف مكسيكية خبراً مفاده «هبوط طائرة مروحية تقل الملك عبدالله الثاني أول من أمس الجمعة اضطرارياً في ملعب للغولف بولاية فيراكروز المكسيكية، بسبب رداءة الأحوال الجوية في المنطقة».
وبين المصدر أن «ما حدث كان تحويلاً لمسار طائرة الملك عبدالله الثاني من موقع إلى آخر بسبب سوء الأحوال الجوية فقط، ولم يكن هناك هبوط اضطراري أو نفاد للوقود من الطائرة».
وقال المصدر، إن «الملك عبدالله الثاني سيبدأ خلال الأيام القليلة المقبلة المحطة الثانية من جولة العمل التي يقوم بها، التي بدأها من المكسيك بدعوة من رئيسها إنريكه بينيا نييتو، بزيـارة العاصمـة الأميركية واشنطن، ولقاء أركان الإدارة الأميركية، وقيادات ولجان الكونجرس الأميركي، قبيل القمة التي ستجمعه مع الرئيس الأميركي باراك أوباما في الرابع عشر من الشهر الحالي في كاليفورنيا».
وأفاد المصدر بأن: «قمة ستبحث سبل التشاور والتنسيق حيال تطورات الأوضاع في المنطقة، خصوصاً ما يتصل بجهود تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، والمسـاعي التي يقوم بها وزير الخارجية الأميركي جون كيري في هذا الصدد، ومستجدات الأوضاع على الساحة السورية، ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام».
ويلتقي الملك عبدالله الثاني، خلال الزيارة، ممثلي عدد من المنظمات العربية والإسلامية واليهودية في العاصمة الأميركية واشنطن، في لقاءات تبحث تعزيز أواصر التعاون والتشاور المشترك بين مسؤولي البلدين حيال مختلف القضايا.
ويذكر أن صحفاً مكسيكية نشرت خبراً مفاده «هبوط طائرة مروحية تقل الملك عبدالله الثاني أول من أمس الأول الجمعة اضطرارياً في ملعب للغولف بولاية فيراكروز المكسيكية». وقالت الصحف، إن «الطائرة هبطت اضطرارياً بسبب رداءة الأحوال الجوية في المنطقة».
وبحسب الصحافة المكسيكية، وصلت الشرطة إلى المكان بعد دقائق، وأقلوا الملك لمتابعة رحلته إلى أقـرب مطــار، وكان الملك عبدالله الثاني قد أجرى خلال زيارة عمل في المكسـيك لقاء مـع الرئيـس إنريكي بينيا نيتو؛ بهـدف تعزيز العلاقات الثنائية.

اقرأ أيضا

اليابان تؤكد ظهور ثاني حالة إصابة بفيروس "كورونا"