الاتحاد

الإمارات

«زايد العليا» تشارك في فعاليات مهرجان الطفل الرابع

تشارك مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة ممثلة بمركز العين للرعاية والـتأهيل التابع لها، في فعاليات “ مهرجان الطفل الرابع” الذي تنظمه مدرسة الدانات الخاصة التابعة لمؤسسة التنمية الأسرية فرع العين تحت شعار “ابتسامة طفل”.
وأكد محمد خميس الحدادي مدير مركز العين أن هذه المشاركات تأتي ضمن توجه وأهداف المؤسسة الاستراتيجية بهدف تقوية الروابط بين المركز ومؤسسات المجتمع المحلي بمدينة العين، وفي إطار التواصل مع مؤسسات المجتمع ورغبة من إدارة المركز في تنشيط التعاون مع مؤسسات وهيئات المجتمع المحلي.
ووجه الشكر لفرع مؤسسة التنمية الاسرية بمدينة العين ولمدرسة الدانات الخاصة ولكافة الجهات المشاركة في المهرجان على اهتمامهم بالتعاون مع المركز من أجل تقديم خدمات مجتمعية مختلفة تهدف إلى دمج دوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع من خلال إشراكهم بالأنشطة الرياضية والتراثية والوطنية، وأكد أن مثل هذه الفعاليات تقوي الترابط بين جميع فئات المجتمع المحلي.
واضاف مدير مركز العين أن مشاركة المركز من خلال فريق الخدمات المساندة “ الدمج “ في المهرجان والمعرض المصاحب له للتعريف بالخدمات التي يقدمها مركز العين للرعاية والتأهيل وأيضا توعية المجتمع بأهمية الدمج وعرض بعض المنتجات الإبداعية التي ينتجها الطلاب في مركز العين.
بدأت فعاليات المهرجان بافتتاح رائع لمديرة المدرسة شمسة الظاهري وعدد من موظفات المدرسة ومركز تعليم الكبار ومركز التنمية الأسرية فرع العين في مدرسة الدانات الخاصة كما شارك فيه عدد من مدارس منطقة العين التعليمية.
وأقيم معرض للكتاب من كتب و قرطاسية وألعاب تعليمية وملابس وأحذية و ركن للرسم على الوجوه، أكلات متنوعة، كما تضمنت فعاليات المهرجان حلبة رالي للدرجات و ملعباً أقيم في الساحات الخارجية لمبنى المدرسة ضم ألعاباً مناسبة للأطفال، كما تضمن المهرجان معرضاً لابداعات أولياء أمور أطفال المدرسة.
وتستمر فعاليات المهرجان المقام في مبنى مدرسة الدانات الخاصة لمدة أسبوع يستقطب خلاله الزوار من مدارس و أولياء أمور الطلاب خلال الفترة الصباحية من التاسعة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً والعائلات خلال الفترة المسائية من الخامسة وحتى السابعة مساء.

اقرأ أيضا

«تنفيذي الشارقة» يعتمد قائمة المرشحين للدبلوم المهني لحماية الطفل