الاتحاد

الإمارات

«عمل رأس الخيمة» ينظم ندوة لعمال الشركات حول الإسعافات الأولية

نظم قسم التوجيه في مكتب عمل مدينة العين بالتعاون مع نظيره في رأس الخيمة أمس ندوة صحية حول الإسعافات الأولية التي استهدفت عمال الشركات الكبرى في الإمارة، وذلك في نطاق الشراكة الاستراتيجية المبرمة بين مكتب العمل وطبية رأس الخيمة.
واستعرض الدكتور يوسف الطير مدير الخدمات الطبية المساندة في منطقة رأس الخيمة الطبية في الندوة التي عقدت في مبنى الطب الوقائي برأس الخيمة بحضور غانم الكاس وعبدالرحمن مجلاد من قسم تفتيش التوجيه في مكتب عمل رأس الخيمة وأحمد الكعبي من تفتيش توجه مكتب عمل العين ومندوبي وعمال الشركات الكبرى في الإمارة كيفية إجراء الإسعافات الأولية للعمال المتعرضين للإصابات في مواقع العمل قبل وصولهم للمستشفيات.
وقدم الدكتور الطير محاضرة نظرية وتدريبات عملية حول الطرق الصحيحة للتعامل مع حالات الإنعاش القلبي الرئوي وحوادث وقوع العمال من أماكن مرتفعة وكيفية التعامل مع الإسعافات الكسور والجروح والحروق وحوادث الطرق.
كما تم توزيع استبيان على الحضور حول اقتراحاتهم من أجل تحسين الخدمات وتقديم الأفضل، وكذلك توزيع كتيبات صادرة عن وزارة العمل حول إرشادات للعمالة الوافدة المؤقتة في دولة الإمارات بعدة لغات.
وقال جمال علي الشامسي رئيس قسم التفتيش في مكتب عمل رأس الخيمة إن الهدف من عقد هذه الندوة الصحية يأتي انطلاقا من حرص وزارة العمل على تطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة المهنية حتى نبعد العامل قدر الإمكان عن الإصابات والأضرار التي قد تلحق به أثناء تأدية عملة ومحاسبة كل منشأة تتقاعس عن توفير متطلبات الصحة والسلامة المهنية.
وأشار إلى أن انعقاد هذه الندوة يأتي في إطار الشراكة الاستراتيجية التي وقعها القسم مع إدارة الطب الوقائي والتثقيف الصحي ومستشفيات منطقة رأس الخيمة الطبية المتمثلة في تنظيم حملات توعية صحية للعمال في مناطق الإمارة وتنظيم زيارات لمواقع العمل مع قيام إدارة المستشفيات بالإمارة بإخطار القسم بالعمال الذين تعرضوا للإصابات في مواقع العمل وقت وصولهم قسم الطوارئ في المستشفى.

اقرأ أيضا

رئيس وزراء الهند يغادر البلاد