الاتحاد

الرياضي

الأسكتلندي جلاشير يعتلي قمة «جولف دبي» بـ 14 ضربة

الاسكتلندي ستيفن جلاشير صعد إلى صدارة دبي ديزرت كلاسيك للجولف برصيد 14 ضربة تحت المعدل (تصوير أفضل شام)

الاسكتلندي ستيفن جلاشير صعد إلى صدارة دبي ديزرت كلاسيك للجولف برصيد 14 ضربة تحت المعدل (تصوير أفضل شام)

رضا سليم (دبي) - تختتم اليوم منافسات بطولة أوميجا دبي ديزرت كلاسيك للجولف، خاتمة جولات الدوري الأوروبي في نسختها الـ24، والمقامة حالياً بمضمار المجلس في نادي الإمارات للجولف بدبي، بمشاركة 138 لاعباً، وتشهد المراحل الأخيرة من البطولة صراعاً كبيراً بين نجوم اللعبة للوصول إلى القمة، وخطف المراكز الأولى، خاصة أن جوائز البطولة بلغت 2.5 مليون دولار، أكثر من 9 ملايين درهم.
وقد شهدت منافسات اليوم الثالث للبطولة، تصدر الإسكتلندي ستيفن جلاشير للقمة، برصيد 14 ضربة تحت المعدل، وجاء في المركز الثاني بفارق ضربة تحت المعدل الجنوب أفريقي ريتشارد ستيرن، متصدر اليوم الأول، في حين جاء في المركز الثالث، برصيد 12 ضربة تحت المعدل، الهندي جيف سينه.
ونجح الاسكتلندي ستيفن جلاشير من تعويض الأداء المخيب للآمال مع نهاية اليوم الثاني الذي اكتفى فيه بحصد ضربتني تحت المعدل أضافها لرصيد اليوم الأول البالغ 9 ضربات، ليتألق في اليوم الثالث الذي أقيم وسط ظروف مناخية ممطرة، وتمكن من إنهاء مسلكه من دون أخطاء بـ 69 ضربة، حاصداً من خلالها 3 ضربات تحت المعدل، أضافها إلى رصيد اليومين الأول والثاني الذي أهله لانتزاع الصدارة.
في الوقت الذي واصل الجنوب أفريقي ريتشارد ستيرن تراجعه في الأداء بعد صدارة جيدة في اليوم الأول بـ 10 ضربات تحت المعدل، ليكتفي بالحفاظ على أسلوب اللعب الحذر ومن دون الوقوع في أخطاء، منهياً مسلك هذا اليوم بـ 70 ضربة، أهلته لحصد ضربتين تحت المعدل، أضافها لرصيدي اليومين الأول والثاني التي وضعته بمركز الوصافة.
أما على المركز الثالث، فقد واصل الهندي جيف سينه تألقه في البطولة بعد أن حصد في اليوم الأول 4 ضربات تحت المعدل، وفي اليوم الثاني 5 ضربات، لينهي مسلك اليوم الثالث بـ 69 حاصداً من خلالها 3 ضربات جديدة تحت المعدل أهلته للانفراد بالمركز الثالث برصيد 12 ضربة تحت المعدل.
من ناحية أخرى، أعلنت هيئة الشيخ مكتوم للجولف عن الجدول الرسمي لفعاليات النسخة الثالثة لجولة الجولف في دول مينا “الشرق الأوسط وشمال أفريقيا” لعام 2013 التي تتضمن توسعة دائرة نطاق جولاتها عبر إقامة الحدث للمرة الأولى في المغرب، وزيادة عدد جولات البطولة إلى 11 بطولة، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس، وحضره محمد جمعة بو عميم الرئيس التنفيذي للبطولة.
وتنطلق النسخة الثالثة هذا العام بالجولة الأولى التي يستضيفها نادي دار السلام الملكي في الرباط، على أن تتبع الجولة الثانية التي يستضيفها نادي المحمدية الملكي للجولف في الدار البيضاء، وتستضيف السعودية بنادي ديراب للجولف جولتين خلال الفترة من 15 إلى 25 سبتمبر، تعود بعدها البطولة للإمارات، ليحتضن نادي خور دبي للجولف الجولة الخامسة خلال الفترة من 29 سبتمبر إلى 2 أكتوبر ومن ثم إلى أبوظبي بجولتها السادسة بنادي السعديات خلال الفترة من 6 إلى 9 أكتوبر، ويستضيف نادي تاور لينكس للجولف برأس الخيمة الجولة السابعة من 13 إلى 16 أكتوبر، ثم الجولة الثامنة يحتضنها نادي البادية للجولف في دبي خلال الفترة من 20 إلى 23 أكتوبر، والجولة التاسعة تستضيفها قطر بالفترة من 27 إلى 30 أكتوبر، والجولة العاشرة في سلطنة عمان بالفترة من 3إلى 6 نوفمبر، وتختتم البطولة بالجولة الـ 11 في نادي العين للفروسية والسباق والرماية والجولف خلال الفترة من 10 إلى 13 نوفمبر المقبل.
وأكد محمد جمعة بوعميم رئيس جولة الجولف في دول مينا، خلال المؤتمر الصحفي، أن التطور المستمر للبطولة، يؤكد أنها تسير على الطريق الصحيح الذي رسم لها منذ انطلاق نسختها الأولى، مضيفاً، إقامة أن 11 جولة في النسخة الثالثة بالمغرب والمملكة العربية السعودية وعمان والإمارات يعكس نجاح البطولة، وأنها تسير منذ انطلاقها على الطريق الصحيح الذي وضع لها، والهادف لتوفير بيئة مناخية صحية للاعبين والمواهب الشابة على صعيد منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وأضاف: التوسع باتجاه شمال أفريقيا يعكس النهج والإستراتيجية التي وضعت لهذه الجولة منذ نسختها الأولى عبر توفير فرص لعب للمواهب الشابة على أعلى مستوى، مع رسوم بسيطة للأعضاء المشاركين.
وعن إقامة جولتين في المغرب، قال: تخصيص جولتين في المغرب جاء بعد المشاركة الواسعة للمواهب الشابة المغربية التي سجلت وجوداً مشرفاً للجولف العربي خلال النسختين الأولى والثانية، والذي يعكس الدعم الكبير الذي تقدمه المملكة المغربية تجاه هذه اللعبة.
تأهل 4 لاعبين
وأكد بوعميم أن جولة الجولف في دول مينا من البطولات الاستثنائية على مستوى العالم التي تكافئ لاعبيها بالصورة المثلي التي يتطلع إليها أي لاعب عبر اتاحة نتائجها النهائية الفرصة لـ3 لاعبين من فئة المحترفين ومتصدر فئة الهواة للمشاركة في بطولة دبي ديزرت كلاسيك التي تستقطب في كل عام نخبة لاعبي العالم، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لهم بالوجود ضمن المنافسات النهائية التأهيلية للجولات الآسيوية.
وأوضح أن النجاح الذي حصدته النسخة الأولى أسس لمشاركة واسعة من قبل نخبة لاعبي العالم في النسخة الثانية، ومنهم بطل الجولات الأوربية لثلاث مرات، والذي توج بلقب فئة المحترفين للعام الماضي الويلزي ستيف دوود.
مبادرة تجذب اللاعبين
من جانبه، أعرب معالي الشيخ فاهم القاسمي رئيس الاتحادين العربي والإماراتي للجولف عن سعادته بمبادرة مؤسسة الجولف في دبي وهيئة الشيخ مكتوم للجولف التي أعلنت أمس خلال المؤتمر الصحفي عن زيادة جولات دول مينا إلى 11 جولة على مستوى الوطن العربي وزيادة عدد الجولات من الموسم الماضي 5 جولات بعدما بدأت في 4 جولات.
وأكد معالي رئيس الاتحاد العربي أن البطولة تساهم في رفع مستوى الجولف في الوطن العربي والشرق الأوسط، وتجذب العديد من اللاعبين في كل الدول التي ستقام فيها البطول، مشيراً إلى أن إقامة البطولة في معظم دول الخليج يرفع من مستوى اللعبة فيها. وأوضح معاليه أن الاتحادين العربي والإماراتي على استعداد تام للتعاون مع مؤسسة الجولف في دبي في كل ما تحتاجه البطولة خلال جولاتها الـ12 على مدار الموسم، وسيكون هناك دعم كبير من الاتحاد لأي بطولة من شأنها أن ترفع من مستوى اللعبة.

وفود «جولة دول مينا» في قلب الحدث

دبي (الاتحاد)- قامت وفود الدول التي سوف تستضيف جولات “دول مينا” للجولف نادي الإمارات للجولف لمتابعة منافسات دبي ديزرت كلاسيك للجولف والفعاليات المصاحبة للبطولة. وتابع منافسات البطولة أمس معالي الشيخ فاهم القاسمي رئيس الاتحادين العربي والإماراتي، وعادل الزرعوني أمين عام الاتحاد العربي، ومصطفى الزين رئيس الاتحاد المغربي للعبة، والمهندس خالد أبو طالب رئيس الاتحاد المصري، وخالد ابراهيم أبو نيان رئيس الاتحاد السعودي، وفهد ناصر النعيمي أمين سر الاتحاد القطري، ورافقهم في الزيارة محمد جمعة بو عميم نائب رئيس مؤسسة الجولف في دبي.
وقد أشادوا بمستوى التنظيم والنجوم العالميين الذين يشاركون في البطولة، وأيضاً تفاعل الجمهور الكبير على الرغم من الأجواء الممطرة، والتي خيمت على البطولة أمس.

وفد تايلاندي

دبي (الاتحاد)- زار أرسا ساراسي وزير الخارجية الأسبق ومدير ديوان جلالة ملك تايلاند نادي الإمارات للجولف، وكان في استقباله الرئيس التنفيذي للجولف في دبي الذي أطلع الوفد الضيف على الإجراءات التنظيمية والفعاليات المصاحبة للنسخة الـ 24 لأعرق وأكثر أحداث الجولات الأوروبية استمرارية التي تقام خارج القارة الأوروبية.

اقرأ أيضا

كايو لوكاس في صفوف «الملك» 18 شهراً