الاتحاد

الإمارات

«إقامة العين» تفتتح مكتب خدمة العملاء الجديد بمنطقة اليحر

عقب افتتاح مكتب خدمة العملاء

عقب افتتاح مكتب خدمة العملاء

افتتحت إدارة الإقامة وشؤون الأجانب بالعين صباح أمس مكتبها الخارجي الجديد بمبنى محكمة اليحر الابتدائية بمنطقة اليحر بالعين.
ويـأتي الافتتاح في إطار توجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ومتابعة اللواء ناصر العوضي المنهالي الوكيل المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ بالإنابة لتلبية احتياجات وتوفير الخدمات للمواطنين والمقيمين وتسهيل حصولهم عليها في مناطق سكنهم بمستوى جودة الخدمات المقدمة نفسه في الإدارة الرئيسية.
ويباشر المكتب بتوفير الخدمات الخاصة بإصدار أذونات الدخول للخدم والزيارات وتجديد وإنهاء معاملات الإقامة بالإضافة إلى معاملات الجنسية من إصدار جوازات سفر وغيرها من معاملات الجنسية الخاصة بالمواطنين.
وقال المقدم سعيد سالم الشامسي مدير إدارة الإقامة وشؤون الأجانب بالعين إن إدارة العين قد قامت بخطوات سابقة عدة بهذا الشأن ضمن مشروع متكامل تم إعداده لتغطية المناطق البعيدة كافة عن المركز الإداري للمدينة يتم من خلاله توفير الخدمات للمتعاملين مع الإدارة من سكان تلك المناطق حيث قامت الإدارة بافتتاح مكاتبها الخارجية بمناطق الوقن ومزيد والهير وسويحان والمقام ليصل عدد الفروع الخارجية للإدارة المقدمة للخدمة مع افتتاح فرع اليحر لستة أفرع منتشرة بمناطق العين المختلفة.
وأضاف أن استحداث الفروع الخارجية ساهم بشكل كبير في تقليل الضغط عن الإدارة كما أسهم بشكل فعال وملموس في سرعة إنجاز المعاملات مع الالتزام بمستوى عالي من الجودة وكذلك الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة بصورة مرضية لعملاء الإدارة وهو ما لمسته الإدارة من خلال قياس رضا المتعاملين معها عن مستوى الخدمة المقدمة خلال عام 2009 م حيث بلغت نسبة رضا المتعاملين 90% وذلك على مستوى الخدمات المقدمة بالإدارة ومكاتبها الخارجية.
وشكر دائرة القضاء على تعاونها الكبير وخص بالشكر محكمة اليحر الابتدائية لتعاونها مع إقامة العين مما سهل افتتاح الفرع الجديد للإدارة.
وكشف المقدم الشامسي النقاب عن أن إقامة العين بصدد افتتاح فرعها الخارجي السابع بسلسلة مكاتبها الخارجية وذلك في المرحلة المقبلة بعد الانتهاء من الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بالفرع الجديد لضمان مباشرته خدمة العملاء بالشكل المطلوب.
وثمن سكان منطقة اليحر افتتاح المكتب الجديد من قبل إدارة الجنسية والإقامة بالعين لما في ذلك من تسهيل على المواطنين والمقيمين على حد سواء، علماً بأن خصوصية منطقة اليحر على حد قول علي العامري تكمن في الكثافة السكانية العالية التي اكتسبتها خلال السنوات الماضية بالإضافة إلى موقعها الجغرافي على طريق العين أبوظبي.
وأكد محمد العامري أن منطقة اليحر في مدينة العين تعتبر مركزاً سكانياً كبيراً في المنطقة الواقعة غرب مدينة العين وبهذا تحتاج المنطقة إلى خدمات عديدة ومنها مكتب إقامة العين الذي سيسهل على السكان إنجاز معاملاتهم المطلوبة في المنطقة نفسها.

اقرأ أيضا

هزاع بن زايد يلتقي وزير الدفاع الياباني في طوكيو