الاتحاد

الإمارات

شرطة دبي تطلق رسمياً برنامج مكافحة السمنة لطلبة وطالبات المدارس

شهد يوم أمس الأول الإعلان الرسمي عن انطلاق برنامج مكافحة السمنة لطلبة وطالبات المدارس بنادي ضباط شرطة دبي بالقرهود بحضور 80 مدرسة حكومية وخاصة على مستوى إمارة دبي يمثلها أكثر من 100 مدرس ومدرسة من مدرسي التربية الرياضية.
ويأتي هذا البرنامج الذي استحدثه برنامج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله للرياضة واللياقة البدنية والذي تشرف على تنفيذه الإدارة العامة لخدمة المجتمع بشرطة دبي ضمن الخطة التنفيذية للعام 2010م وذلك بالتعاون مع برنامج التربية الأمنية .
وعلى الصعيد نفسه ألقى الرائد عيسى محمد عيسى المطوع رئيس قسم الوعي الرياضي كلمة رحب فيها بالحضور ونقل تحيات القيادة العامة لشرطة دبي ممثلة في الإدارة العامة لخدمة المجتمع.
واستعرض الأهداف الرئيسية للبرنامج والتي تمثلت في نشر الوعي لدى النشء بأهمية المحافظة على الوزن المثالي والتقليل من عدد المصابين بأمراض السمنة والتعريف بمسببات السمنة وطرق الابتعاد منها وتعريف المشاركين بخطورة السمنة والأمراض التي تسببها وكيفية العمل على تخفيف أوزان الطلاب الذين يعانون من زيادة في الوزن وكذلك التعريف بالتغذية الصحية المناسبة لكل مرحلة سنية .
كما أوضح الفئات المستهدفة من طلبة المدارس من الجنسين والتي ستشكل من خلال ثلاث حلقات الأولى من عمر 6-8 سنوات أما الحلقة الثانية فمن 9-11 عاما أما الحلقة الثالثة فستكون من 12-18 عاما كما أشار إلى أن مدة البرنامج ستكون «9» أسابيع مقسمة على «3» مراحل يستمر المشارك بعدها في النشاط البدني طيلة حياته .
واستعرض الرائد احمد محمد راشد السعدي نائب مدير إدارة التدريب الدولي مساعد المنسق العام للتربية الأمنية نبذه عن برنامج التربية الأمنية وبداية الحاجة إلى تطبيقه بدءا من مدرسة الإمام الشافعي في العام 2004-2005م وكيف استطاع البرنامج في الوصول إلى الانتشار ليس على المستوى المحلي وإنما على المستوى العربي وذلك من خلال المحاضرين المتمكنين في توصيل رسالة البرنامج .
كما قام الدكتور سعد جميل العزاوي مدير النشاط الرياضي بالجامعة الأميركية بالشارقة بعرض تقديمي عن التغذية ودورها في الحد من مخاطر السمنة لتجنب الأمراض التي قد تسببها عند الكبار والصغار .
تجدر الإشارة إلى أن تنفيذ برنامج مكافحة السمنة لطلبة وطالبات المدارس تم إقراره بعد النجاح الكبير الذي حققه البرنامج في تنفيذ برنامج مكافحة السمنة للعاملين في شرطة دبي والذي وصل إلى دورته الثالثة حيث وان كل دورة تستمر لمدة 3 أشهر.

اقرأ أيضا

115 ألف مصلّ وزائر لجامع الشيخ زايد الكبير خلال العيد