الاتحاد

كرة قدم

«الأولمبي» إلى الدوحة لدخول أجواء كأس آسيا

التجارب الآسيوية أفادت المنتخب الأولمبي قبل البطولة القارية  (الاتحاد)

التجارب الآسيوية أفادت المنتخب الأولمبي قبل البطولة القارية (الاتحاد)

معتز الشامي (دبي)

بشعار الإصرار والتحدي والرغبة في تحقيق إنجاز جديد يكتب لكرة القدم الإماراتية، يغادر منتخبنا الوطني الأولمبي، بعد ظهر اليوم، إلى العاصمة القطرية الدوحة، للمشاركة في نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة التي تقام هناك من 12 وحتى 30 يناير الجاري، والمؤهلة لأولمبياد ريو 2016.
وتغادر البعثة اليوم برئاسة عبد الله سلطان، مشرف المنتخب الأولمبي، عضو لجنة المنتخبات باتحاد الكرة، لحين وصول يوسف السركال رئيس مجلس الإدارة بعد غد لترؤس البعثة رسمياً، وحضور البطولة لتقديم الدعم المعنوي المطلوب للفريق.
واستدعى الدكتور عبدالله مسفر المدير الفني للأبيض الأولمبي، 24 لاعباً للاستحقاق الآسيوي، على أن يتم استبعاد لاعبين من القائمة النهائية في الاجتماع الفني الذي سيسبق المباراة الأولى بيوم.
وتضم البعثة اللاعبين محمد سعيد بوسندة وأحمد برمان وسعيد المنهالي (العين)، حسن حمزة (الشباب)، أحمد شامبيه وحسين عباس (النصر)، أحمد راشد ومحمد العكبري وسلطان سيف وسالم سلطان (الوحدة)، عبدالله غانم ومحمد سرور وسيف راشد ويوسف سعيد (الشارقة)، سيف المقبالي وأحمد ربيع وسالم علي وخلفان مبارك وأحمد العطاس (الجزيرة)، محمد سبيل (الأهلي)، عبدالله النقبي وعبدالرحمن يوسف (الظفرة)، عبدالله كاظم (الوصل)، وليد عمبر (الإمارات).
وشهد ملعب ذياب عوانة أمس بمقر اتحاد الكرة، عودة لاعبي منتخبنا الأولمبي للتجمع مرة أخرى بعد انتهاء مشاركتهم بمباريات الجولة 14 من الدوري، وقد اكتفى «الأبيض» بحصة تدريبية مسائية، بمشاركة جميع اللاعبين ما عدا محمد سبيل المرتبط بمباراة مع ناديه الأهلي، والذي انضم لمعسكر الفريق صباح اليوم.
وشملت التدريبات التي أداها المنتخب، تدريبات لياقة خفيفة، خصوصاً للاعبين الذين شاركوا في مباريات الدوري أمس وأول من أمس.
ويلعب منتخبنا بالمجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات أستراليا والأردن وفيتنام، وستكون المباراة الأولى أمام الكنجارو الأسترالي يوم الخميس المقبل.
وسيفتح الأبيض ملف المواجهة الأولى، عقب وصوله مباشرة إلى الدوحة، حيث سيجري الفريق حصة تدريبية في الساعة السادسة والنصف (بتوقيت الدوحة)، استعداداً لملاقاة نظيره الأسترالي يوم الخميس المقبل، بينما يلعب الأبيض مواجهته الثانية ضد الأردن في يوم 17 الجاري، ويختتم دور المجموعات بملاقاة فيتنام يوم 20 يناير.
وكانت المرحلة التحضيرية الختامية لمنتخبنا الأولمبي قد انطلقت على فترتين، الأولى لمدة ثلاثة أيام من 21 لغاية 23 ديسمبر الماضي، وشهدت الفوز ودياً على كوريا الشمالية بثلاثية نظيفة، والثانية من 27 ديسمبر حتى 4 يناير الجاري، حيث كسب الأبيض الودية الأولى ضد الصين بهدفين نظيفين، وخسر الثانية بالنتيجة نفسها من كوريا الجنوبية.
على جانب آخر، حرص يوسف السركال رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة، على عقد اجتماع سريع مع اللاعبين قبل سفرهم إلى العاصمة القطرية، وقد طالب اللاعبين بضرورة تقديم أداء مميز خلال البطولة، والسعي لتكرار إنجاز 2012 لجيل الذهب الذي تأهل لأولمبياد لندن وقتها.
كما طالب اللاعبين بالعمل على إسعاد الشارع الرياضي الإماراتي، والتركيز خلال أيام البطولة في تقديم أفضل مستوى وأداء فني، حتى يكونوا رقماً صعباً، في ظل تساوي حظوظ جميع المنتخبات المشاركة مع ضربة البداية للمحفل القاري الذي سيشهد سباقاً شرساً لنيل بطاقة التأهل لأوليمبياد البرازيل.
وشدد السركال على أن الاتحاد لم ولن يبخل على اللاعبين والجهاز الفني بتوفير كل ما يلزم، من أجل ضمان ظهور قوي وأداء مميز، وقال السركال للاعبين: «علينا أن نفكر في كل مباراة على حدة، وأن يكون الإصرار والتحدي وروح البطولة حاضرة بقوة في نفس وفكر كل لاعب، لأنه يقاتل مرتدياً شعار الإمارات، ويجب رفع علم الدولة عالياً وتحقيق إنجاز سبق وأن حققه منتخب الإمارات قبل 4 سنوات مضت».
واطمأن السركال على جاهزية اللاعبين فنياً وبدنياً في حديث مع الدكتور عبد الله مسفر المدير الفني للمنتخب، ووقف على أبرز ملامح التحضيرات التي ستتم في العاصمة القطرية، قبل أن يصل الوفد الإداري الرسمي لرئاسة البعثة والمشاركة في البطولة قبل المباراة الأولى لمنتخبنا بوقت كافٍ.

رفض الانتقال إلى مقر إقامة بديل
دبي (الاتحاد)

تمسك اتحاد الكرة بإبقاء المنتخب في نفس مقر الإقامة، الذي تم تحديده من قبل اللجنة المنظمة، بفندق راديسون بلو الدوحة، وذلك لزيادة شعور اللاعبين بأجواء البطولة عندما يجدون أنفسهم جنباً إلى جنب مع 7 منتخبات أخرى مشاركة في البطولة، ما يدخل اللاعبين سريعاً في أجواء المنافسات ويجعلهم في قمة التركيز ويزيد عوامل الإصرار والرغبة في تقديم أداء مميز على مدار مشوار الفريق بالبطولة. واكتفى الجهاز الفني بطلب قاعة محاضرات خاصة بمقر إقامة المنتخب، لمزيد من الخصوصية وحرية عقد الاجتماعات في التوقيت الذي يراه الجهاز مناسباً، وكان الجهاز الإداري للمنتخب قام بزيارة لمقر إقامة المنتخب في العاصمة القطرية قبل أيام مضت، وشدد على المنظمين بضرورة توفير كافة الاحتياجات الخاصة بتحضير المنتخب بداية من قاعة المحاضرات مرورا بالمطعم المخصص لتناول الوجبات، وانتهاء بصالات الجيم، والمسابح والتي سيتم استخدامها بالتناوب مع باقي المنتخبات بنفس مقر الإقامة. وينتظر أن يؤدي المنتخب الوطني حصة تدريبية مساء اليوم على أحد الملاعب الفرعية للأندية القطرية، وقد طلب الجهاز الفني غلق جميع التدريبات أمام الجميع، إلا أفراد البعثة والوفد الرسمي المرافق، وذلك لمنع دخول من يراقب التدريبات.

اقرأ أيضا