الاتحاد

الإمارات

السجن 9 سنوات لعربي لتعاطيه الهيروين بعجمان

قضت محكمة عجمان الاتحادية الابتدائية بمعاقبة المتهم “ت.خ” عربي الجنسية بالسجن تسع سنوات بعد تجريمه بتعاطي مخدرات وتسهيل تعاطيها.
وقالت المحكمة برئاسة القاضي سليمان حافظ أبو العنين وعضوية القاضيين الصديق جابر الطاهر وأحمد ماهر عبدالعظيم وحضور وكيل النيابة سالم خليفة الغفلي وأمانة سر ممدوح الرفاعي في حكمها إنه تمت معاقبة “ت.خ” بالسجن أربع سنوات ومصادرة المخدرات المضبوطة والإبعاد عن الدولة بعد تنفيذ العقوبة عن تهم تعاطي مخدر الهيروين وجلب هذه المادة المخدرة من خارج البلاد وحيازته مؤثراً عقلياً “ديازيبام” في غير الأحوال المصرح بها. كما قضت بمعاقبته بالسجن خمس سنوات وغرامة عشرين ألف درهم والإبعاد عن الدولة بعد تنفيذ العقوبة عن تهمة تسهيل ارتكاب جريمة تعاطي مادة مخدرة لأحد أصدقائه ويدعى “هـ.م”.وتعود وقائع القضية إلى ورود معلومات إلى إدارة مكافحة المخدرات بعجمان مفادها بأن “هـ. م” يحوز كمية من مادة الهيروين بقصد التعاطي، فتم استصدار إذن من النيابة العامة لضبط ما بحوزته، حيث أفاد عند القبض عليه بأنه يتعاطى مع “ت.خ” الذي زوده بمخدر الهيروين والذي جلبه من بلده فتم استصدار إذن آخر من النيابة العامة لضبط الأخير وتم الانتقال إلى مسكنه في النعيمية، وتم ضبطه داخل سيارته، حيث عثر على مجموعة من أقراص لمؤثرات عقلية وتم اقتياده إلى مستشفى خليفة وأخذ عينة من بوله وثبت بتقرير مختبر الطب الشرعي، وجود مواد المورفين وأحادي استيل المورفين وهي مواد تنتج جميعاً من عمليات التمثيل الغذائي بالجسم لمادة الهيروين غير النقي.
وأفاد المتهم في التحقيقات بحيازته لتلك الأقراص من أجل تخفيف آلام يعاني منها بالظهر ولديه وصفة طبية من عيادة مدنية بدبي بسنتر حمر عين، وهو ما فنده تقرير الطب الشرعي.

اقرأ أيضا

سلطان بن خليفة ونهيان بن مبارك يحضران أفراح البلوشي والحمادي وبيشوه