الاتحاد

الرياضي

النصر والشباب يتأهلان إلى «بلاى أوف» دوري الطائرة

خلال لقاء سابق بين العين والشباب في دوري الطائرة (الاتحاد)

خلال لقاء سابق بين العين والشباب في دوري الطائرة (الاتحاد)

أسامة أحمد (الشارقة) - تأهل النصر والشباب إلى «بلاى أوف» دوري الدرجة الممتازة للكرة الطائرة للعب بجانب العين في المرحلة الأخيرة من المسابقة، فيما أُحيلت أوراق البطاقة الرابعة إلى الجولة الأخيرة من المرحلة الأولى للدور الثاني الجمعة المقبل بعد أن أصبحت البطاقة حائرة بين الوصل وبني ياس.
وكان النصر الذي حل وصيفا بفارق الأشواط عن الشباب الثالث في أعقاب تساويهما في عدد النقاط ولكل منهما 36 قد فاز على الجزيرة 3- صفر في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس الأول ضمن الجولة 17، ليحلق ببطاقة الصعود الثانية، تاركا البطاقة الثالثة للجوارح الذي فاز على حتا بنتيجة 3- 2 بعد مباراة ماراثونية ابتسم شوطها الفاصل للخبرة الشبابية، ليضمن “الأخضر” التأهل إلى مرحلة البلاى أوف، فيما واصل حتا هوايته في إحراج الكبار بعد أن أدخل الجوارح في تجربة صعبة ليصعد الأزرق والأخضر إلى المرحلة الأخيرة من المسابقة.
وخطف السماوي فوزا ماراثونيا من الزعيم بنتيجة 3- 2 في اللقاء المثير الذي جمع الفريقين مساء أمس الأول بصالة القوات المسلحة، ليبتسم الشوط الفاصل لبني ياس 15- 13 حيث ظهرت بصمات مدرب السماوي المواطن أحمد عمر الكثيري على الفريق، والذي رفع رصيده إلى 31 نقطة في انتظار الجولة الأخيرة حيث يلاقي الشباب، فيما رفع العين رصيده إلى 41 نقطة، محافظا على موقعه الصداري، والذي تشبث به منذ الجولات الأولى.
أدار مباراة بني ياس والعين طاقم تحكيم مكون من الدوليين بدر حبيب وبدر محفوظ.
يُشار إلى أن البنفسج كان أول الصاعدين إلى مرحلة “البلاى أوف”، حيث يسعى للاحتفاظ بدرع الدوري في الخزانة العيناوية بعد أن حلق بلقب أول نسخة للبلاى أوف الموسم الماضي.
كما فاز الوصل على عجمان 3- صفر في المباراة التي جمعت الفريقين بالصالة البرتقالية، ليحل الأصفر رابعا برصيد 32 نقطة حيث تبقت له مباراة أخيرة في الجولة 18 أمام حتا ففوزه بنتيجتي 3- صفر و3-1 يمنحه البطاقة الرابعة دون انتظار ما تسفر عنه مباراة بني ياس مع الشباب، فيما يسعى “ السماوي “ للفوز في انتظار خسارة الوصل أمام حتا.
ولم يجد الأهلي أدنى صعوبة في الفوز على الرمس الجريح 3- صفر رافعا رصيده إلى 16 نقطة، فيما بقى الرمس دون نقاط في أعقاب خسارته لمبارياته الـ 17 التي خاضها في المسابقة.
وتقام الجولة 18 والأخيرة من المرحلة الأولى للدور الثاني الجمعة المقبل بـ 5 مباريات الرمس مع الجزيرة والنصر مع عجمان والوصل وحتا والشباب وبني ياس والعين مع الأهلي.
وتلعب الفرق الأربعة الحاصلة على المراكز من الأول إلى الرابع في المرحلة الأولى من الدور الثاني بطريقة الإقصاء، حيث يلتقي الأول مع الرابع والثاني مع الثالث للفوز بمباراتين من ثلاث، اي الأفضل من اثنتين من ثلاث” حيث يلعب الفائزان، لتحديد المركزين الأول والثاني للمسابقة، فيما يلعب الخاسران على المركزين الثالث والرابع بنظام الذهاب والإياب، حيث تقام مباراة الذهاب على صالة الفريق الحائز على الترتيب الأدنى في المرحلة الأولى، فيما تقام مباراة الإياب على صالة الفريق الحائز على الترتيب الأعلى في المرحلة الأولى.
وفي حالة تعادل الفريقين في عدد مرات الفوز “فوز لكل” يكون الشوط الذهبي حاضرا عقب مباراة الإياب لفك الارتباط بين الفريقين.
وتلعب الفرق الحاصلة على المراكز من الخامس إلى التاسع دوريا من دور واحد “4 مباريات لكل فريق” لتحديد الترتيب النهائي من الخامس إلى التاسع وفقا لحاصل جمع النقاط التي يحصل عليها الفريق في المرحلتين الأولى والثانية معا.

اقرأ أيضا

بوروسيا دورتموند يضم ثورجان هازارد من مونشنجلادباخ