الاتحاد

الإمارات

تبرعات وقفية وقطعة أرض لبناء عيادة صحية بمنطقة الحزانة في الشارقة

كشفت الأمانة العامة للأوقاف في الشارقة أن حصيلة تبرعات مشروع الوقف الصحي الذي أطلقته في سبتمبر الماضي بلغت 300 ألف درهم ، كما تبرع أحد المحسنين بقطعة أرض مميزة لبناء عيادة صحية بمنطقة الحزانة في الشارقة.
وذكر حسن صعب مدير إدارة الاستثمار والأملاك الوقفية في تصريح لـ “ الاتحاد” إلى أنه سيتم التعاون مع منطقة الشارقة الطبية بشأن تصميم العيادة التي ستجهز بكافة الأجهزة الطبية الحديثة و ستقدم خدماتها للمرضى المحتاجين من كافة الجنسيات بشكل مجاني.
وأشار إلى أن العيادة هي أحد المجالات المتنوعة التي يتضمنها المشروع والتي تشمل المنح الدراسية لابتعاث الطلبة لدراسة الطب، إضافة إلى بناء المستشفيات الكبيرة والصغيرة وتشغيلها وصيانتها وتوفير الأجهزة اللازمة لها وصرف الأدوية خاصة للأمراض المزمنة منها، فضلا عن دعم مراكز البحوث وهيئات البحث العلمي.
وأشار صعب إلى الإقبال الكبير من جانب الجمهور لشراء قسائم التبرع من فئة خمسة وعشرة دراهم و المطروحة منذ إطلاق المشروع كان كبيرا لافتا إلى أنه روعي أن تكون الكوبونات متاحة للجمهور بكافة مستوياتهم، وأشار إلى أنهم يعملون على جمع التبرعات لتمويل بناء بنايات وقفية بحيث يصرف مدخولها على المجالات المتنوعة للمشروع.
وأضاف بأن إنشاء هذا المشروع يأتي ضمن منظومة المصارف الوقفية التي تندرج تحت مشروع الأسهم الوقفية والتي يبلغ عددها بعد إضافة هذا المشروع (12) مصرفاً وجهة خيرية من أوجه الخير والبر، وتهدف جميعها إلى تعميم سنة الوقف على كافة شرائح المجتمع، بما يحقق معنى الشراكة الحقيقية وتفعيل دور الوقف في الإسلام ليعكس روح التعاون والتراحم.

اقرأ أيضا

حاكم الفجيرة يحضر مأدبة غداء سعيد بن شاهين